القاهرة : الثلاثاء 18 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الأحد 14/أبريل/2019 - 08:55 م

صراع العروش.. ملامح الموسم الأخير لـ«Game of Thrones»

صراع العروش.. ملامح
هالة أمين
dostor.org/2591653

رغم تحفظ شبكة «HBO» الأمريكية، المالكة لحقوق بث المسلسل الشهير «Game of Thrones»، على الحديث عن تفاصيل الموسم الثامن والأخير، فإن بعض التقارير الصحفية واللقاءات التليفزيونية لنجوم الموسم الثامن، كانت سببًا أساسيًا فى كشف بعض ملامح الحلقات النهائية.
وترصد «الدستور» فى السطور التالية أسباب حب الجمهور المصرى والعالمى للمسلسل، وتلقى الضوء على أشهر المسلسلات الأجنبية التى تركت انطباعات إيجابية لدى المشاهدين فى منطقة الشرق الأوسط.

تبدأ أحداث الحلقة الأولى من الموسم الثامن فى قلعة «وينترفيل» باستدعاء الجيوش، وبدلًا من وصول موكب الملك روبرت، فإن «داينرييس» وجيشها هو الذى يصل أولًا، ويستعد الجميع لمواجهة الغزو المتوقع من «جيش الموتى».
ويتابع المشاهدون لقطات لـ«دانى» و«جون» وهما يسيران مع جيوشهما حتى معقل «ستارك»، وأول مفاجأة فى الأحداث هى وصول «صمويل تارلى» و«بران» إلى المدينة فى انتظار «جون»، بعد اكتشافهما أنه ابن «ليانا ستارك» و«رايجار تارجارين»، وبالتالى وريث العرش.
وخلال حلقات الموسم الثامن يلتقى «جون» و«آريا» للمرة الأولى مع بعضهما البعض منذ مغادرته، وكان الكثير من المشاهدين ينتظرون هذا اللقاء بفارغ الصبر فى الأجزاء الماضية، ورغم أن العودة تكون عاطفية بالنسبة لـ«آريا» فإنها ستكون متوترة بالنسبة لـ«سانسا»، ولن تشعر بسعادة غامرة من عودة «جون» إلى «وينترفيل».
وتُدرك «داينرييس» أن عليها ترك انطباع جيد على عائلة «جون»، ورغم أن شقيقات «ستارك» يصارعن فى الموسم السابع، فإنهن سيجتمعن مع بعضهن فى الموسم الثامن، كما أن «آريا» ستتعاون مع «سانسا» وأحيانا تستدعى «جون» وتشعر بلطف وقوة فى الوقوف بجانب «صوفى».
وخلال الحلقات الجديدة ستشارك «آريا» فى معركتها الأولى، وسوف يتغير الوضع هذا الموسم، إذ تتجمع بعض الشخصيات المفضلة لمحاربة «جيش الموتى»، وستكون لشخصية «صامويل تارلى» مشاركة فى القتال أيضًا.
ومن المقرر عرض الحلقة الأولى من المسلسل بالولايات المتحدة الأمريكية فى تمام الساعة ٩ مساءً بالتوقيت الشرقى، والثانية صباح اليوم فى المملكة المتحدة ومصر.
ويضم الموسم الثامن ٦ حلقات فقط، لذا يعد أقصر المواسم، لكن بعض الحلقات تكون أطول من الموسم السابق، حيث تصل مدتها إلى ٨٠ دقيقة كاملة، بينما كانت الحلقات فى السابق ٦٠ دقيقة فقط.
وتقدر ميزانية الموسم الثامن بأكثر من ٩٠ مليون دولار، ما جعله الموسم الأعلى على الإطلاق، وتصل ميزانية الحلقة الواحدة إلى ١٥ مليون دولار.
يُذكر أن «HBO» أعلنت عن الموسم الثامن والأخير من المسلسل فى يوليو ٢٠١٦، ويستكمل الموسم الأخير سلسلة روايات أغنية الجليد والنار من تأليف جورج مارتن، وهو من كتابة الثنائى ديفيد بينيوف ودانيال وايس، وبدأ تصويره فى ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ واستمر حتى يوليو ٢٠١٨.
وتولى كتابة الموسم الأخير ٤ كتاب سيناريو، والحلقة الأولى سيكتبها ديفيد هيل، بينما الحلقة الثانية براين كوجمان، فيما سيتولى كل من المنتجين ديفيد بينيوف ودانيال بوب وايس كتابة الحلقات الأربع الأخيرة.
ويشارك فى البطولة كل من لينا هيدى ونيكولاج كوستر والداو وكيت هارينجتون وإميليا كلارك وجون برادلى ومايسى ويليامز وغيرهم.

ads
ads
ads