رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 12 يوليه 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441

لجنة العشرة تواصل اجتماعها وتخرج مسودة التعديلات الدستورية اليوم

الثلاثاء 20/أغسطس/2013 - 10:48 ص
لجنة العشرة تواصل
لجنة العشرة تواصل اجتماعها وتخرج مسودة التعديلات الدستورية
كتب- ياسر شاهين
طباعة
تواصل لجنة العشرة المشكلة لتعديل الدستور، عملها صباح اليوم "الثلاثاء" لاستكمال صياغة مواد الدستور.

وأعلن المستشار على عوض، مقرر اللجنة ومستشار الرئيس للشئون الدستورية، أن اللجنة ستنتهى من عملها فى تعديل مواد الدستور اليوم.

وكانت اللجنة قد واصلت عملها أمس فى صياغة مواد الدستور حتى الساعة السادسة مساء، واضطرت لتأجيل اجتماعها حتى اليوم  بسبب قرب دخول موعد حظر التجول فى السابعة وما قد يتبعه ذلك من إعاقة حركة الأعضاء الفنيين والعاملين من معاونى اللجنة فى عملها أثناء عودتهم لمنازلهم، وهو الأمر الذى تسبب فى توقيف عمل اللجنة.

وكان المستشار على عوض، مقرر اللجنة، قد أكد فى تصريحات صحفية أمس على هامش الاجتماع المغلق للجنة، أن اللجنة انتهت من مراجعة وصياغة 130 مادة من الدستور المعطل 2012.

وكشف مصدر رفيع من داخل اللجنة، أن اللجنة أوشكت على الانتهاء من صياغة مواد الدستور ولا يتبقى سوى عدد قليل جدا من المواد، وذلك بعد أن استمرت فى عملها حتى وقت متأخر من مساء اليوم ولم تتوقف إلا بسبب موعد حظر التجول.

وتوقع المصدر أن تنتهى اللجنة من صياغة باقى المواد خلال اجتماعها اليوم "الثلاثاء"، خاصة أنه عدد قليل جدا، وأوضح أن أعضاء اللجنة حريصون على تدقيق ومراجعة كافة المواد قبل الانتهاء من عملهم، مشيرا إلى أنه لولا دخول وقت حظر التجول وما يمثله ذلك من إعاقة حركة عدد من العاملين المعاونين للجنة لاستمرت اللجنة فى عملها لتنتهى من صياغة كافة المواد اليوم.