القاهرة : الخميس 25 أبريل 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
محافظات
الإثنين 08/أبريل/2019 - 02:45 م

القاهرة تستعين بـ"الحي الإلكتروني" في حي غرب

القاهرة تستعين بـالحي
مصطفى عبدالله
dostor.org/2583698

قال اللواء هشام خشبة رئيس حي غرب القاهرة، إن فكرة الحي المتنقل جاءت في آخر يونيو الماضي، بين وزارة التنمية المحلية والتنمية الإدارية، بحي غرب كأول الأحياء المطبق فيها "الحي المتنقل" وذلك من خلال أرشفة البيانات الخاصة بالمواطنين المتعاملين مع الحي من تجديد للرخصة والإعلانات والإشغالات.

وأكد "خشبة" في تصريحات لـ"الدستور" أن هدف الحي المتنقل هو تخفيف عن المواطن عبء قدوم المواطن واستصدار التراخيص الخاصة بالتجديد والتي تأخذ وقتا كبيرا ربما تصل لـ3 أيام والتي قابلها المواطنون باستحسان كبير وردود أفعال طيبة من المواطنين.

وأوضح رئيس حي وسط، أن بداية الحي المتنقل جاءت ببناء قاعدة بيانات بإدخال الملفات على أجهزة الكمبيوتر البداية، تلتها تدريب طاقم عمل مميز على أساس إجادته بالعالم الإلكتروني وتعامله المحترف مع الكمبيوتر وجميعهم كانوا من الشباب والنساء خلفتها تسليم التابلت للوصول إلى أخر الخطوات المعاينة المباشرة للمحلات والرخص من قبل موظفي الحي ومنها والاتصال المباشر مع إدارة الحي بالمعاينة.

وأشار "خشبة" إلى أنه تم تطبيق التجربة في منطقة الزمالك بحي غرب المحافظة القطاع الوحيد الذي طبق فيه الحي التنقل، على أن عند نجاحه سيتم تعميمه على المحافظة ليصل بتعميمه على الجمهورية، ضمن رؤية الدولة الخاصة بالحوكمة الإلكترونية.

ads