السبت 20 يوليه 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

قرارات صارمة لوزير الأوقاف بعد واقعة مقتل "إمام زاوية الهرم"

الجمعة 05/أبريل/2019 - 10:20 م
الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة
أميرة العناني
طباعة
ads
قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إعفاء كل من وكيل وزارة أوقاف الجيزة الشيخ محمد نور، ومدير إدارة الهرم الشيخ هيثم معوض، ومفتش المنطقة الشيخ علي موافي من العمل من مواقعهم القيادية والإدارية وإحالتهم للنيابة للتحقيق، كما قرر تكليف الشيخ أمين عبد الواجد وكيل الوزارة للوجه القبلي بتسيير أعمال مديرية أوقاف الجيزة.

ويأتى ذلك نظرا لتقصيرهم في واجبهم الوظيفي وعدم تنفيذ تعليمات الوزارة بعدم إقامة صلاة الجمعة في الزوايا إلا للضرورة وبترخيص مسبق من القطاع الديني، فضلا عن عدم السماح لأي شخص غير مرخص له بالخطابة باعتلاء المنبر.

وتعليقا على واقعة قتل "إمام الهرم"، أكد وزير الأوقاف أن السيد محمد العدوي، المجنى عليه، الذي كان يؤم الناس بزاوية الرحمة بمنطقة الهرم، اليوم الجمعة، ليس إماما بالأوقاف، ولا خطيب مكافأة، وغير مصرح له بالخطابة، فضلا عن أنه لسه له علاقة بالأوقاف من قريب أو بعيد على الإطلاق.

جاء ذلك بناء على ما عرضه رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع يوسف على وزير الأوقاف متضمنا تقصير المذكورين في أداء عملهم والمهام المكلفين بها، ومن أخصها عدم السماح لشخص غير مرخص له بالخطابة باعتلاء المنير، الأمر الذي أسفر عن إصدار قراراته سالفة الذكر.

وفي سياق متصل، استنكرت وزارة الأوقاف بشدة وقوع هذا الحادث، كما تدين مرتكبه، مؤكدة متابعتها بترقب شديد نتائج التحقيقات، مؤكدة أنها لا تقصر في حماية العاملين بها.
ads
ads
ads
ads