الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
ads

كيف علق سعد الدين الشاذلى على قياس الرفاهية بعدد مستخدمى المحمول؟

الإثنين 01/أبريل/2019 - 10:50 م
الفريق سعد الدين
الفريق سعد الدين الشاذلي
عبد الرحمن جميل
طباعة
قال الفريق سعد الدين الشاذلي، إن حساب عدد مستخدمي التليفون المحمول داخل المجتمع وعدد مالكي الدش والتلفزيونات الملونة قد تعطي قراءات عن المستويات المعيشية في المجتمع، مشيرا إلى أن هذه المعايير ليست عاكسة لمستويات المعيشة.

وأضاف وفق كتاب "مستقبل وطن" للكاتب نشأت الديهي، إن عدم الرشد وسوء الاختيار لدى غالبية المستهلكين يرجع إلى خلل العملية التعليمية والتربوية التي هي مسئولية الإدارة الحكومية في الأساس.

وتابع أن مصر دولة غنية جدا جدا، فالغنى الاستراتيجي لمصر يبدأ من المساحة، حيث اتساع الإقليم وتوافر الثورات الطبية والمياه، بالإضافة إلى أهم ما يعظم من رصيد مصر وهو توافر العنصر البشري الذي أساءت الحكومة استخدامه عن طريق برامج التعليم الخاطئة.

وذكر أن الحكومة تعاملت مع العنصر البشري على أنه عبء على كاهل الدولة، وأنهم أفواه تأكل وتشرب ونسيت أن هناك سواعد وعقولا يمكن أن تستغل في البناء والتنمية.

ويوافق اليوم ذكرى ميلاد الفريق سعد الدين محمد الحسيني الشاذلي في 1 أبريل 1922، وهو قائد عسكري مصري، شغل منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية في الفترة ما بين 16 مايو 1971 وحتى 13 ديسمبر 1973 ومؤسس وقائد أول فرقة سلاح مظلات في مصر وأمين عام مساعد جامعة الدول العربية للشؤون العسكرية وسفير سابق لدى إنجلترا والبرتغال ومحلل عسكري.

الكلمات المفتاحية

ads