الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
ads

"مهرجان كوم الدكة فى حينا".. يحتفل بذكرى ميلاد فنان الشعب سيد درويش

الجمعة 22/مارس/2019 - 08:42 م
جريدة الدستور
هبه عويضه
طباعة
افتتح اليوم الجمعة، "مهرجان كوم الدكة في حينا"، للاحتفال بذكرى فنان الشعب سيد درويش بمسقط رأسه فى الإسكندرية، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع جمعية أهالي كوم الدكة، وجروب نحلم سوا، وفريق الفن التشكيلي للفنان عماد رسلان والفنان سعد هندال، وفريق متحف رشيد، وجمعية قصر ثقافة الشاطبي للرواد، ومبادرتى حلم بسيط وزيارة مريض، وأهالي الحي من السيدات والأطفال والشباب.

ويهدف المهرجان إلى إيصال الفن لكل نواحى المحافظة التى تفتقر إلى الاهتمام الثقافى والفني، مع مشاركة العديد من الكيانات السكندرية، والفنانين التشكيليين، ونشر البهجة على وجوه الأطفال الذين حضروا من مختلف الأحياء للمشاركة في الاحتفال الذي يستمر لمدة أربعة أيام على التوالي.

وقال الشاعر أحمد قدري أمين عام "مهرجان كوم الدكة حينا"، إنه حرص على إقامة الحفل في مسقط رأس فنان الشعب سيد درويش تخليدًا له، مضيفًا أن الاحتفال سوف يتضمن تكريم الأمهات بمناسبة شهر المرأة وعيد الأم.

كما شارك في المهرجان، تشكيليين يحبون مصر الذين قاموا بتجميل ميادين وحواري منطقة كوم الدكة، بالإضافة إلى مشاركة نجوم الإبداع الغنائي في حفل ختامي وسط أهالي كوم الدكة.
ads
ads