القاهرة : الجمعة 24 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
القبلة
الجمعة 15/مارس/2019 - 02:25 م

أداء صلاة الغائب على أرواح ضحايا حادث نيوزيلندا فى جامع الأزهر

أداء صلاة الغائب
أميرة العناني
dostor.org/2553485

ألقى الشيخ محمد زكي، أمين عام اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف سابقا، خطبة الجمعة اليوم بالجامع الأزهر، ودار موضوعها حول "حرمة الدماء".

وأكد خطيب الأزهر أن الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح اليوم على المصلين الأبرياء ببلدة "كرايست تشيرش" في نيوزيلندا، هو عدوان آثم تستنكره كافة الأديان والأعراف والتقاليد، ويرفضه كل العقلاء، كما أنه عدوان على حرمات الله تعالى.

وأوضح الشيخ زكي أن الأديان السماوية جميعها تدعو إلى التسامح والإحسان مع المخالفين في الدين والعقيدة، كما أنها ضمنت السلامة وحرية ممارسة الشعائر الدينية دون ترهيب أو تخويف، لأن الناس كلهم عيال الله.

وذكر فضيلته أن الأزهر الشريف، بشيخه وعلمائه وجميع مؤسساته، يدينون بأشد العبارات ذلك الاعتداء الغاشم الذي وقع على مصلين مسالمين، في أحد بيوت الله، مؤكدا أن ذلك الحادث هو نتاج لخطاب الكراهية والإسلاموفوبيا الذي انتشر على نطاق واسع في الغرب، مطالبا كافة المهتمين والمسئولين بضرورة تعزيز قيم التسامح وقبول الآخر.

واعتبر خطيب الجامع الأزهر أنه من الواجب على جميع العقلاء بالعالم أن يقفوا بقوة أمام هذا الإرهاب الذي لا ينتمي لدين ولا لمعتقد، ولا هدف له ولا سبب سوى أن تشيع البغضاء والكراهية بين أبناء البشرية، وهو ما يعد خطرا يهدد الإنسانية وأمنها وسلامتها.

وبعد انتهاء الخطبة، أدى المصلون بالجامع الأزهر صلاة الغائب على أرواح شهداء وضحايا الهجوم المؤلم، داعين المولى عز وجل أن يرحمهم ويتغمدهم بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

ads
ads
ads