القاهرة : الإثنين 20 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
اقتصاد
الجمعة 15/مارس/2019 - 11:42 ص

عامر: مستثمرون عرب يسعون للاستحواذ على كيانات بقطاعات السكر والمطاحن والزيوت قريبًا

أحمد عامر
أحمد عامر
أكرم عمران
dostor.org/2553321

كشف أحمد عامر، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة "أسواق للمعلومات المالية والسلعية "، عن أن قطاع الصناعات الغذائية يشهد اهتمامًا استثماريًا لافتًا بالسوق المحلية والعربية خلال الفترة الحالية، باعتباره من القطاعات الواعدة والجاذبة للمستثمرين العرب بالسوق المحلى، خاصة أنه من أكثر القطاعات استفادة من نمو وارتفاع الكثافة السكانية.

وأضاف عامر أن القطاع سوف يشهد خلال الأيام القليلة المقبلة عدة صفقات واستحواذات من قبل مستثمرين عرب من دول مختلفة، على رأسها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، على كيانات كبرى بالسوق، مؤكدًا أن صناعات الزيوت والسكر والمطاحن على رأس أولويات المستثمرين.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة فى ضخ المزيدة من الاستثمارات العربية للسوق المحلى فى ظل التوجه الاستثمارى القوى من قبل الاستثمارات العربية تجاه الشركات المحلية، وهو المأر الذى سيعزز المنظومة الاستثمارية للقطاع مستقبلًا.

ولفت عامر إلى أن هناك عدة صفقات سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال الفترة القليلة المقبلة، والتى تعد باكورة ضخ تلك الاستمثارات، علاوة على اتجاه بعض الشركات إلى تأسيس كيانات استثمارية فى مصر.

ads
ads
ads