القاهرة : الخميس 21 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
لايف ستايل
الخميس 14/مارس/2019 - 02:20 م

7 حيل لمنع دخول الأتربة من النوافذ

7 حيل لمنع دخول الأتربة
هدير القاضي
dostor.org/2552629

الأتربة هي عدو النظافة الأول الذي يعمل كـ"الحرامي"، لأنها تتسلل من النوافذ والشرفات والأبواب المفتوحة بشكل يومي دون أن يشعر أحد، وتبدأ في التراكم فيظهر المنزل متسخا، خاصة أوقات العواصف الترابية التي تضم في طياتها كمية كبيرة من الأتربة التي تدمر أثاث المنزل وأجهزته الكهربائية في صمت.

وهنا نقدم إليكِ بعض النصائح والحيل لمنع تسلل الأتربة:

1- شبابيك محكمة الغلق:
تأكدي من أن شبابيك منزلك حديثة ومحكمة الغلق، لمنع دخول الأتربة، والحفاظ على دخول ضوء الشمس لمنزلك في نفس الوقت.

2- أسلاك ضيقة:
تركيب إطار من السلك على النوافذ سيقلل من كمية الأتربة بشكل كبير جدًا، ولازبد من تنظيف هذا السلك أسبوعيًا للتخلص من الأتربة العالقة به.

3- اللاصق الإسفنجي:
أضيفي اللاصق الإسفنجي لحواف نوافذك، حيث يعمل هذا على سد الثغرات الدقيقة التي تقع بين أجزاء النوافذ التي عادة ما تسمح للأتربة بالدخول للمنزل دون أن تشعري، ويباع هذا اللاصق على شكل "رول" مبطن بالإسفنج.

4- الستائر:
ركبي ستائر خفيفة على النوافذ وأبواب الشرفات للتصدي للأتربة، وفي نفس الوقت ستسمح للضوء والهواء بالمرور بكل سهولة، ولا بد أن تكون خفيفة حتى يسهل عليكم غسلها وتنظيفها من وقت إلى آخر.

5- حوائط زجاجية:
في حالة الشرفات من الممكن وضع حائط من الزجاج القابل للفتح والإغلاق كي تنعم بشرفة نظيفة ومنع دخول الأتربة والغبار من خلالها.

6- شرفة المنزل:
لا بد من تنظيف الشرفة بشكل يومي لمنع تكون الغبار والأتربة عليها وبداخلها، مع الحرص على تنظيف الشباك من الأتربة المتكونة عليه لمنع دخولها للمنزل.

7- الأبواب:
لا بد من إغلاق جميع الأبواب الخاصة بالمنزل أثناء الخروج أو الدخول إلى المنزل، مع وضع سجاد أمام الباب لوضع الحذاء عليه لجعل المنزل أكثر نظافة، ومنع دخول الأتربة من الخارج.

ads
ads