القاهرة : الإثنين 27 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
لايف ستايل
الخميس 14/مارس/2019 - 01:53 م

أفضل الطرق لتنظيف منزلك بعد العاصفة الترابية

أفضل الطرق لتنظيف
هدير القاضي
dostor.org/2552578

مع تعرض مصر لعاصفة ترابية، يسيطر على الأمهات شعور بالخوف والانزعاج منها لانها ستغطي محتويات المنزل، ويتوجب عليهن تنظيفه والتخلص من الأتربة بعد انتهاء العاصفة.

ونقدم لكِ خطوات بسيطة ومنظمة لتنظيف منزلك بسهولة:

* يجب أن ترتدي ملابس مناسبة للتنظيف وغطاء للرأس حتى لا تدخل الأتربة إلى ملابسك وشعرك، وجهزي أدواتك لتكوني على اتم الاستعداد.

* لا بد من تنظيف النوافذ بأقمشة مبللة في سائل مطهر لتكون لامعه، مع الحرص على مسح الأرضيات باستخدام منظفات مطهرة، ويجب تغيير الماء باستمرار.

*إذا كنتي ستقومين بكنس الأرضية باستخدام "المقشة" فعليكي أن تقومي بذلك أولا قبل تنظيف الأسطح الخشبية، حتى لا تتطاير الأتربة، أما في حال استخدام المكنسة الكهربائية اجعليها أخر شئ عقب الانتهاء من كل شئ يخص التنظيف.

*في حال استخدام المكنسة الكهربائية، يجب تنظيف الأماكن الضيقة التي لا تصل إليها المكنسة، ومن المحبب أن يوضع السجاد بشرفة المنزل لقليل من الوقت ثم يعاود فرشها مرة أخرى عقب تلميع الأرضيات.

*لا تنسي تنظيف التكييفات والشفاطات الكهربائية بفوطة مبللة، مع إزالة الأقمشة التي غطت الأثاث أثناء العاصفة ونفض المراتب والوسادات وتغيير الملاءات والمفارش، فضلا عن فتح الأدراج وخزانات الملابس والتأكد من خلوها من آثار العاصفة.

*اهتمي بتنظيف ألعاب طفلك من آثار التراب، مع رش رائحة معطرة للجو.

ads
ads
ads