القاهرة : الخميس 21 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
لايف ستايل
الخميس 14/مارس/2019 - 10:42 ص

مخاطر وضع "ورق الفويل" على ماسورة الغاز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
هدير القاضي
dostor.org/2552260

لأن المرأة تعرف بنظافتها، فتسعى الكثير منهن إلى وضع ورق فويل حول ماسورة الغاز المتواجدة في المطبخ لمنع تراكم الدهون والزيوت فوقها، وعند اتساخه يتم تغيير ورق الفويل واستبادله بآخر نظيف، وعادة ما تلاحظ عند التنظيف تغييرا في لون الماسورة بشكل مائل للصدأ، فلا تبالي لذلك بالرغم من محاولاتها المتكررة لإزالة ذلك الصدأ، ولكن دون جدوى.

وحذرت شركات الغاز من استخدام الفويل حول ماسورة الغاز، لأنه يتسبب في سخونتها التي تؤدي إلى الصدأ أولًا، ومن ثم إحداث ثقب فى الماسورة، وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى الانفجار وحدوث الحرائق، ولم يكن ذلك مقتصرا على المواسير فقط، وإنما يمتد الخطأ للبوتاجاز أيضا.

فاحذري من وضع ورق الفويل على فتحات التهوية المتواجدة بالبوتاجاز والتي يكون مكانها دائما تحت الغطاء الزجاجي، وتلعب تلك الفتحات دورا كبيرا في خروج الهواء الساخن من الفرن ومن تحت عيون البوتاجاز، وعند إغلاقها يؤدي إلى الانفجار بسبب السخونة الشديدة التي لا تجد منفذا لخروجها.

ويمكنك تنظيف الدهون والزيوت المتراكمة على البوتاجاز وماسورة الغاز، من خلال سكب كمية من الملح والليمون على المكان المراد تنظيفه، مع مراعاة أن يكون الفرن لا يزال محتفظا بحرارته، وبعد دقيقة واحدة يزال الملح بقطعة قماش أو إسفنجة نظيفة وتختفي الدهون.

ads
ads