القاهرة : الجمعة 24 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
مصر
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 06:07 م

"أكديما": توريد 1.5 مليون خرطوشة أنسولين فى 2019

أكديما
"أكديما
فاتن خديوى _ سارة سعودى
dostor.org/2550440

أكد الدكتور عوض جبر رئيس شركة المهن الطبية أحد شركات مجموعة أكديما التابعة لوزارة الصحة، أنه تم توريد 8.2 مليون أنسولين بشرى خلال عام 2018 لتغطية احتياجات السوق المحلى ووزارة الصحة.

وقال الدكتور عوض جبر فى تصريحات، اليوم الثلاثاء، إن التموين الطبى استقبل حتى الآن ما يقرب من 1.5 عبوة منذ بداية عام 2019، مشيرا إلى أنه بحلول يوليو 2019 سيتم توريد 1.5 مليون خرطوشة أنسولين بشرى لأول مرة بالتعاون مع أحد الشركاء الأجانب ما يعنى أن الأنسولين المحلى يصنع بنفس جودة المنتج الأمريكى، وينتفع به السوق الحرة والمرضى الذين يعالجون على نفقة التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة ألف غراب رئيس مجموعة أكديما إن مصر لديها وفرة فى الأنسولين البشرى بتركيزاته المختلفة، لافتة إلى أنه تم تغطية احتياجات السوق المحلى والتخلص من الأزمات.

وأوضحت أن شركة المهن الطبية أحد شركات المجموعة تعمل بطاقات جبارة لتوفير احتياجات السوق وسد أى عجز محتمل، مشيرة إلى أن نظام التتبع المبكر لنواقص الأصناف الدوائية فى السوق جعل قنوات الرقابة على السوق محكمة.

وأكدت أنه تم تدشين خط إنتاج لتصنيع المحاليل بالمهن الطبية لسد العجز بالسوق المحلى، مشيرة إلى أن طاقة إنتاج الخط 15 مليون زجاجة فى العام.

كما نوهت بأنه تم تسجيل 8 أنواع من المحاليل وجارى تسجيل 11 نوع أخر فى عبوات بأحجام مختلفة، مشيرة إلى أنه تم إنشاء خط إنتاج لتصنيع القطرات لسد العجز الناتج عن نقص الأصناف المستوردة، موضحة أنه تم وضع خطة لتسجيل 30 صنفا من القطرات خلال عام 2019، حيث أن طاقة إنتاج القطرات تصل إلى 4500 عبوة فى الساعة.

ads
ads
ads