القاهرة : الخميس 21 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
محافظات
الأحد 10/مارس/2019 - 10:45 م

تكدس الأدوات الصحية بميناء دمياط.. يتسبب بتضرر 200 تاجر ومستورد

تكدس الأدوات الصحية
محمد عوض
dostor.org/2548246

حصلت "الدستور" على فيديو من داخل ميناء دمياط البحري، يُظهر تكدس الأدوات الصحية "السباكة" داخل الكونترات المتوقفة منذ أيام داخل الميناء. بسبب عدم تصريح المعامل، بخروج البضاعة، نتيجة الشروط الجديدة التي وضعتها هيئة الرقابة على الصادارت والواردت.

من جانبه قال المهندس متى بشاي مدير إحدى شركات تجارة مواد السباكة وممثلًا عن المستوردين والتجار، إن هناك بضائع متكدسة في موانئ دمياط وبورسعيد والإسكندرية بتكلفة تصل لـ 100 ميلون جنيه.

وطالب "بشاي" في تصريح خاص لـ "الدستور" «تأجيل تطبيق قرار هيئة الرقابة على الصادارت والوارادت لمدة 6 أشهر» لحين توفيق أوضاعهم مشيرًا إلى أن التجار فوجئوا بهذا القرار ولم يكونوا على علم به.

وشدد "بشاي" على ضرورة تأجيل القرار خوفا من ارتفاع أسعار الأدوات الصحية، بسبب قلة المعروض، مؤكدا أن التجار ليسوا ضد القرار ولكن مطالبتهم للمهلة خوفا على عدم استقرار السوق.

يُذكر أن أكثر من 200 تاجر ومستورد أدوات صحية "سباكة"، تضرر من قرار هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، رقم 8154 لسنة 2018، حيث فرض مواصفات جديدة في القرار تخص صنبور المياه ليكون موفرًا في استهلاك المياه.

وتقدم التجار والمستخلصين، بـ 5 تظلمات لهيئة الرقابة على الصادرات والواردات لتعطيل قرار المواصفة الخاص باستيراد الأدوات الصحية رقم 8154 لسنة 2018، واستغاثوا بوزير التجارة والصناعة، عمرو نصار، للعمل على مد المهلة إلى 6 أشهر لتوفيق أوضاعهم، بدلًا من أسبوعين لحين توفيق أوضاعهم، ولكن بدون جدوى حتى الآن.

ads
ads