القاهرة : الثلاثاء 21 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
سياسي
الأحد 10/مارس/2019 - 06:54 م

الحكومة فى تقريرها نصف السنوى: "انتقلنا لمرحلة جنى الثمار"

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
كريمة أبو زيد
dostor.org/2547911

سلم مجلس الوزراء تقريرا نصف سنوي، عن تقدم أعمال برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، خلال الأشهر الستة الأولى لتوليه المسئولية، لمجلس النواب.

وحمل التقرير عنوان "تقرير نصف سنوى عن تقدم أعمال برنامج الحكومة يوليو - ديسمبر 2018.. مصر تنطلق".

وجاء فى مقدمة الكتاب كلمة المهندس مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: "استطاعت مصرنا الحبيبة اجتياز الفترات الصعبة التي عانت منها، والتغلب على العديد من التحديات التي واجهتها، وكان للمواطن المصري، بصره وتفهمه التفافه حول قيادته السياسية، الفضل الأكبر في انتقالنا بنجاح من مرحلة تثبيت أركان الدولة إلى مرحلة جني الثمار".

ومنح مجلس النواب ثقته في الحكومة وبرنامجها خلال الجلسة العامة في ٢٥ پولیو ۲۰۱۸، وتعهدت الحكومة بأن تقدم تقرير متابعة كل ستة أشهر بما يتم تنفيذه، وأن سعيها في التعامل مع التحديات يقوم على انتهاج سياسات غير تقليدية ومناهج غير نمطية وعدم اقتصار الرؤي والجهود الحكومية على ما ورد بالبرنامج، حيث تتخطاها لتشمل مبادرات مستحدثة تخدم أهداف برنامج الحكومة، وفقا لما يقتضيه الواقع وتحتمه الظروف.

وفي هذا الإطار، تم تصميم "المنظومة الوطنية للمتابعة والتقييم"؛ لمتابعة ما تم إنجازه من برنامج عمل الحكومة والوقوف على التحديات التي تواجه عملية التنفيذ، ويعد هذا التقرير أحد أهم مخرجات تلك المنظومة، ويتضمن أبرز ما تحقق في مختلف البرامج الفرعية الواردة في برنامج عمل الحكومة خلال النصف الأول من العام ۲۰۱۸ ۲۰۱۹.

ads
ads
ads