القاهرة : الخميس 23 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
مصر
الأحد 10/مارس/2019 - 02:43 م

السيسي: شهداء الوطن قدموا أرواحهم من أجل أن يعيش المواطنون في سلام

السيسي
السيسي
أ ش أ
dostor.org/2547515

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن شهداء الوطن قدموا أرواحهم فداء من أجل الحفاظ على الوطن واستقراره، مشددا على أنه مهما تم العطاء لأسر الشهداء فإنه لا يساوي أي شىء مقابل تضحياتهم.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد: "إن شهداء الوطن قدموا أرواحهم من أجل بلادهم، ومن أجل أن يعيش المواطنون في سلام".

وأعرب عن أمله في أن يستطيع أن يفعل أي شىء لأسرة كل شهيد، مضيفا: "ربنا سبحانه وتعالى يجمعنا بهم في مستقر رحمته، وأن يكون هناك نصيب لنا في هذا المقام العالي معهم".

وأشار إلى أنه عندما يسأل أسر الشهداء لتقديم أي خدمات أو فعل أي شىء لهم، دائما ما تكون الإجابة: "نحن قدمنا أغلى ما نملك، سواء كان الزوج أو الابن"، مؤكدا أن مصر دفعت ثمنا غاليا من أجل أن يكون الوطن في سلام واستقرار.

وتساءل الرئيس السيسي: "ماذا نقدم للجيش والشرطة؟، وهل يقومون بوقفات احتجاجية من أجل زيادة مرتباتهم؟"، مشددا على أنهم لم ولن يفعلوا هذا، وأن ما يقدم من ثمن لا يعوض.

وأوضح أن مرتبات الضابط أو صف الضباط أو أي جندي في الجيش أو الشرطة تمثل أرقاما متواضعة، لافتا إلى أن الجيش لم يطلب يوما زيادة في المرتبات رغم تقديمهم أرواحهم فداء للوطن.

كما أكد الرئيس السيسي أنه من الضروري أن ندرك أن البلاد حمايتها وحفظها ليس بالكلام، ولكنه بالعطاء والتحمل والصبر، وأنه من الممكن أيضا أن يكون بالحرمان حتى من الحياة، ووجّه تحية تقدير واعتزاز باسم كل المصريين والشرفاء إلى كل أسرة شهيد، وكل روح شهيد سقط من أجل أن تعيش مصر.

ads
ads
ads