القاهرة : الثلاثاء 21 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
سياسي
الجمعة 08/مارس/2019 - 12:13 م

على هامش جنيف.. "نصري" يشير لنشاط الإرهاب بالأمم المتحدة وخارجها

أيمن نصري
أيمن نصري
محمد الشريف
dostor.org/2544793

سلط أيمن نصري، رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان، الضوء على التجاوزات والتحركات التي تقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية لتشويه سمعة مصر أمام المجتمع الدولي، قائلا: « إن التحركات التي تقوم بها الجماعة على محورين؛ وهما داخل وخارج الأمم المتحدة».

وأوضح نصري، في رسالة له من جنيف، حصلت "الدستور" على نسخة منها، أن التحركات الداخلية للجماعة الإرهابية، تقوم من خلال تحرك كثيف لتشويه سمعة مصر من خلال بعض المنظمات المشبوهة والتي سيست ملف حقوق الإنسان، وذلك على هامش ندوات الدورة الـ40 لحقوق الإنسان بجنيف، وكان منها بعض الندوات أهمها مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، وبهي الدين حسن، والذي قدم ندوة لتشويه سمعة مصر في المجتمع الدولي أول أمس الخميس، والتى ردد فيها أكاذيب جماعة الإخوان وقام بمنع أيمن نصرى من الحصول على الكلمة خلال الندوة، قائلا «بهي الدين حسن يريد الاستماع لوجهة نظر واحدة فقط».

وتابع: «أنه بالنسبة لتحرك الجماعة الإرهابية خارج الأمم المتحدة، فهي تقوم باستئجار بعض المرتزقة يقومون بتنظيم وقفة لتشويه سمعة مصر ولكن من خارج أسوار الأمم المتحدة، ويتم دفع لكل شخص منهم 2000 فرانك، للمشاركة في المظاهرة، إلي جانب الانتقالات، ليكون هناك رأي عام مضاد، وذلك في حضور عدد من وسائل الإعلام المشبوهة وعلى رأسها قطر، وبعض وسائل الإعلام الأخري غير قانونية والتي تبث من تركيا».

وأعلن نصري، عن تقدمه بشكوي للمفوضية السامية وتحديدا لجنة إجراء الشكاوي، مستوفية الجوانب الفنية ضد تركيا، لأن هذه القنوات تبث وتحرض على العنف والكراهية، مؤكدا الاستمرار في مواجهة الإخوان في الداخل والخارج.

وطالب نصري الحقوقيين المصريين والمنظمات الحقوقية المصرية، بأن تقف على قلب رجل واحد والعمل بشكل تعاوني ونبذ الخلافات المهنية والشخصية ونحن مستمرون.

ads
ads
ads