القاهرة : السبت 25 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
تقارير ومتابعات
الجمعة 22/فبراير/2019 - 07:15 ص

السلطات اليمنية تحتجز 72 عاملًا مصريًا.. وأسرهم يناشدون السيسى للتدخل

السلطات اليمنية تحتجز
السلطات اليمنية تحتجز 72 عاملًا مصريًا
هاجر رضا
dostor.org/2526427

احتجزت السلطات اليمنية، عدد من المصريين وصل عددهم لـ72 مواطنا مصريا، في سجن مديرية أمن البحث الجنائي في محاظفة "عدن" بمنطقة "خورمكسر"، منذ 3 أشهر مضت، دون صدور أي أحكام ضدهم أو التحقيق معهم.

وقال علاء حمدي، شقيق أحد الشباب المحتجزين، إن المشاكل بدأت عندما قرر أغلبية المحتجزين الهرب؛ بسبب ظلم الكفيل لهم، فظلوا منذ سفرهم من 4 سنوات مضت، يعملون دون إجازات، إلا أن التعنت كان التصرف الأساسي في الحصول على حقوقهم، لذا قرروا الهرب.

وتابع حمدي لـ"الدستور" قائلًا: "مفيش حد عليه أحكام خالص غير إنهم هربوا لكي يجدوا فرصة يعودوا بها إلى مصر من هناك، وكانت هذه الطريقة هي الهجرة غير الشرعية".

وفي السياق ذاته، ناشدت شقيقة عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بالتدخل لحل هذه الأزمة وإنقاذ الشباب المصريين مما هم فيه، كما عهدوا منه التدخل لإنقاذ المصريين، قائلًة: "إحنا واثقين في الرئيس السيسي إنه هيساعدنا وينقذ أخواتنا وأزواجنا وعيالنا من الضياع وهيرجعهم لوطنهم سالمين غانمين".

وجاءت أسماء الشباب المحتجزة كالآتي:- "قياتي عبدالرحيم عبدالعظيم، من الجيزة، عبدالرحمن محمد عبدالرحمن، من المنوفية، هاني محمد عبدالفتاح محمد، من الدقهلية، شريف عبدالعظيم ذكي عبده، من الشرقية، خالد إبراهيم محمد إمام، من القاهرة، هاني إسماعيل حسين، من الشرقية، عرفات عبدالعليم أحمد، من سوهاج، أحمد علي عبدالهادي عمر، من الشرقية، أحمد عبدالستار محمد، كفر الشيخ، حسني لطفي السيد، الشرقية، عماد عبدالسلام السيد السيد، المحلة، طاهر حمدي طاهر محمد، المنصورة".

جدير بالذكر أن أهالي الشباب نظموا اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية المصرية للمطالبة بالتدخل السريع وإنقاذ أبناءهم.

ads
ads
ads