الثلاثاء 23 يوليه 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads

أيمن نور يشترى قصرًا بمليوني دولار في أنقرة رغم أزمة «الشرق»

الخميس 14/فبراير/2019 - 08:36 م
جريدة الدستور
أحمد ونيس
طباعة
ads
مصادر: استولى على الأموال القطرية.. وفصل شباب «الإرهابية» من القناة

كشفت مصادر عن شراء أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة السابق، رئيس مجلس أمناء قناة الشرق الإخوانية، قصرًا جديدًا فى العاصمة التركية أنقرة، تقدر قيمته بمليونى دولار، رغم الأزمة المالية التى يعانى منها شباب الجماعة الإرهابية والعاملون فى قناة الشرق. وأوضحت المصادر، أن «نور» اشترى القصر الجديد من إحدى الشركات التابعة لجماعة الإخوان، والتى تعمل فى مجال المقاولات، مؤكدة أنه دفع ثمنه على ٣ دفعات متتالية، خلال العام الماضى، وعبر أحد الحسابات الذى لا يحمل اسمه.


وأشارت إلى أن «نور» تربح خلال السنوات الماضية ملايين الدولارات التى وصلت إليه من خلال إيرادات القناة التى يرأس مجلس أمنائها، مؤكدة أنه ما زال يتسول حول العالم لجمع تبرعات للعاملين فى القناة، ويتم استخدامها لحسابه الشخصى.


وأضافت: «آخر جولات نور كانت فى بريطانيا منذ أيام، والتقى نائب المرشد إبراهيم منير، ومحمود حسين، الأمين العام للجماعة، لجمع التبرعات الخاصة بالقناة بمزاعم أنه سيواجه التعديلات الدستورية بالإعلام». ومنذ شهور تعانى قناة الشرق الإخوانية أزمة داخلية، متمثلة فى تأخر الرواتب وانخفاضها، فيما وجه شباب الجماعة الاتهامات إلى نور بالاستحواذ على أموال التمويل القطرية المخصصة للصرف على القناة، وإعطاء الفتات منها للعاملين. وبمجرد فصل بعض العاملين أعلن مجموعة منهم بدء اعتصام جديد داخل مقر القناة بإسطنبول، إلا أن أيمن نور أصدر على الفور تعليمات لحراس الأمن الموجودين على البوابات بمنعهم، واصفًا إياهم بالمخربين.

ads
ads
ads
ads