القاهرة : الخميس 21 فبراير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
رياضة
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 11:18 م

أجيرى يدرس تقارير عن اللاعبين المصريين فى قطر وتركيا

 المكسيكى خافيير
المكسيكى خافيير أجيرى
محمد غبن
dostor.org/2515347

يتسلم المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، التقارير الخاصة بزيارة مساعديه إلى السعودية واليونان وقطر وتركيا، لمعرفة التقييم المبدئى لعدد كبير من اللاعبين المشاركين فى دوريات هذه الدول، بناء على رحلة المعايشة التى قام بها الثلاثى أحمد ناجى وهانى رمزى وتيتو جارسيا.

وتتضمن التقارير تفاصيل كاملة عن مستوى اللاعبين الجدد المرشحين للانضمام إلى الفراعنة، إضافة الى تقارير مستوى خاصة بالمحترفين الموجودين بالقائمة حاليًا.

وتبدو المهمة الأصعب أمام مدرب الفراعنة هى حسم قراره باستدعاء أى لاعب محترف فى الدورى القطرى، بعد أن رشح تيتو جارسيا ٧ لاعبين للمكسيكى يلعبون فى قطر منذ الصغر، ما يفتح مجال التجنيس والسير على درب زملائهم الذين لعبوا لمنتخب قطر الأول، وهو الأمر الذى يحتاج إلى مزيد من الدراسة، وعرض الأمر على مسئولى «الجبلاية» قبل اتخاذ قرار باستدعاء أى لاعب منهم.

ورغم إشادة مساعد مدرب الفراعنة باللاعبين المصريين فى الدورى القطرى، فإن المكسيكى يحرص على مشاهدتهم على أرض الواقع والتحدث معهم عن قرب، ويخشى من الدخول فى أزمة جديدة، حال استدعائهم بسبب صغر سنهم، أو لرغبة بعضهم فى اللعب باسم المنتخب القطرى، بعد حصوله على بطولة كأس آسيا الأخيرة، التى أقيمت فى الإمارات الشقيقة، فضلًا عن استعداد المنتخب القطرى لخوض بطولة كأس العالم ٢٠٢٢، على أرضه وبين جماهيره.

يأتى ذلك فى الوقت الذى استقر فيه الجهاز الفنى للفراعنة على إراحة عدد كبير من اللاعبين الأساسيين خلال معسكر المنتخب المقبل، الذى يصل إلى ١٠ لاعبين، ما بين محترفين ومحليين، فى محاولة لإتاحة الفرصة أمام عدد كبير من اللاعبين الجدد لتجربتهم على أرض الواقع، خلال مباراتى النيجر ونيجيريا فى مارس المقبل، حتى تكون هناك قاعدة اختيار عريضة أمام الجهاز الفنى، قبل اختيار القائمة النهائية التى سيخوض بها بطولة الأمم الإفريقية «كان ٢٠١٩».

ads
ads
ads
ads