القاهرة : السبت 20 أبريل 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
اقتصاد
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 07:45 م

"إينوك" الإماراتية توسع عملياتها لتزويد وقود الطائرات في مصر

إينوك الإماراتية
dostor.org/2515099

وقعت مجموعة إينوك الإماراتية، اتفاقية مع الهيئة المصرية العامة للبترول لتزويد وقود الطائرات لجميع المطارات الرئيسية في مصر.

وكشفت مجموعة "إينوك" ومقرها دبي عن خططها لتوسعة نطاق عملياتها لتزويد وقود الطائرات في مصر من خلال استحواذها على حصة في نظام ضخ وقود الطائرات في المبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولي.

وتخطط المجموعة أيضًا لتعزيز حضورها في مصر عبر تأسيسها لمكتب محلي لإدارة عمليات المجموعة بقطاع الطيران وتسويق وقود الطائرات مما يمثل رافدا لتنمية وتطوير البنية التحتية للقطاع في مصر.

ويأتي الإعلان عقب توقيع المجموعة اتفاقية مع "الهيئة المصرية العامة للبترول" لتزويد وقود الطائرات لجميع المطارات الرئيسية في مصر مما يوفر المزيد من فرص الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق المصرية.

وتم بناء نظام ضخ وقود الطائرات لتزويد الوقود لـ18 طائرة في المبنى 2 وتم تشغيله عام 2017 وشهد استثمارات وعمليات تطوير متواصلة من أبرز الشركات المصرية والدولية المتخصصة بقطاعي الطاقة والطيران، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "إينوك": "أصبحت مجموعة "إينوك" بانضمامها إلى تحالف شركات النفط في مصر واحدة من الشركات العالمية التي تساهم بدورها في دعم خطط التنمية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي في مصر".

ads
ads