الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441

اتحاد الكرة « الحازم».. لا تأجيل للدوري ونقف على مسافة واحدة بين الأندية

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 06:03 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
محمد عبدالعزيز
طباعة
حسم اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبو ريدة، الجدل في تغيير بعض مواعيد مباريات الدوري العام بجانب البطولة المحلية لكأس مصر، لعدة اندية، نظراً لإغلاق بعض الملاعب التي تستعد لاستقبال بطولة كأس الأمم الافريقية التي تستضيفها مصر في النسخة القادمة 2019، بجانب إسكات الأندية التي تتنازع على مواعيد مبارياتها، أو التهديدي بعدم لعبها في توقيتها المحدد.

شمل التعديل تغيير موعد وملعب مباراة الاهلي وبيراميدز في الدوري من الجولة الخامسة والعشرين، وإحلالها بمواجهة كأس مصر يوم 28 فبراير الجاري.

جميع الأندية مطالبة بإنهاء مباريات الدور الأول قبل الثاني

وأصدر اتحاد الكرة المصري قراراً بلعب جميع الأندية مبارياتهم المؤجلة قبل بدء الدور الثاني من الدوري الممتاز، بناءا على طلب لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين بإقامة مباراة الأهلي وبيراميدز في بطولة كأس مصر يوم 28 من فبراير الجاري، كما حددت اللجنة يوم 2 مارس المقبل موعدًا لمباراة حرس الحدود والفائز من الأهلي وبيراميدز في دور الثمانية ببطولة كأس مصر.

وتقام مباراة الزمالك مع مصر للمقاصة في دور الثمانية لكأس مصر يوم 27 فبراير في برج العرب، وعلى الجانب الاخر  يواجه الفائز من الأهلي وبيراميدز، حرس الحدود، في دور الثمانية في بتروسبورت يوم 2 أبريل.

كما أعلن اتحاد الكرة عددا من المواعيد والملاعب الجديدة لمباريات الدوري، خاصة في ظل إغلاق 6 ملاعب تستضيف مباريات كأس أمم إفريقيا 2019، وهي استادات القاهرة والسلام والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس.

وبذلك، يواجه الإسماعيلي الزمالك في مباراة مؤجلة من الجولة 10 يوم 18 أبريل، دون إعلان ملعب لها.

ويواجه الأهلي بيراميدز في الدوري يوم 18 أبريل دون تحديد ملعب، قبل أن يواجه الزمالك يوم 22 أبريل على استاد الدفاع الجوي.

استعادة هيبة الجبلاية

تلك القرارات أعادت الهيبة لقلعة "الجبلاية" من جديد، وفض النزاع بين الأندية على تغيير مواعيد مبارياتها بالإجبار، خاصة عقب شكوى النادي الأهلي ضد اتحاد الكرة بسبب حضور رئيس نادي الزمالك اجتماع رؤساء الأندية مع الاتحاد.

وعلى غرار تلك القرارات والتي أسكتت إشاعات المتطاولين على اتحاد الكرة بعدم القدرة على تنظيم بطولة الدوري العام في ظل الاستعدادات التي يخطط لها لتنظيم بطولة أمم أفريقيا 2019.

قرارات اتحاد الكرة الجديدة تؤكد استمرار مسيرة للدوري

وفي السياق ذاته أكد مجدي عبد الغني أنه لا صحة لتلك الأخبار عن إلغاء الدوري، معربا عن رفض الاقتراح الذي قُدم منذ فترة بإقامة باقي الدوري على مجموعتين، معللا بأن الموسم الحالى هو موسم استثنائى كما تعلم جميع الأندية بسبب مشاركة الأندية فى أكثر من بطولة، وتعديل موعد بطولات "كاف"، واستضافة بطولة أمم أفريقيا، ورغم كل هذه الصعوبات فاتحاد الكرة لديه تصميم على استكمال الدورى للنهاية.

اتحاد الكرة يراعي المصلحة العامة

ويراعي اتحاد الكرة في قراراته الصالح العام للمنتخب الوطني، ويقف على حد سواء بين جميع الاندية من غير تمييز، والتقليل من حدة التصريحات التي تخرج من بعض مسؤولي الأندية، وخاصة الثلاثي الأهلي والزمالك بيراميدز، مع اقترابهم لصدارة الدوري بفارق بسيط، واقتراب نقط عدة أندية من المربع الذهبي.

وطالب بعض مسؤولي اتحاد الكرة  التزام الجميع بالهدوء لأن اتحاد الكرة يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية ولا يجامط طرف على حساب آخر، وعدم اهتمامه بمن يفوز بالدورى والكأس وكل البطولات، كما ذكر عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام في تصريحات له.