القاهرة : السبت 20 أبريل 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
اقتصاد
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 12:30 م

"مصر الجديدة للإسكان": لا تأثير للقرارات الجمهورية فى أراضينا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
اكرم عمران - اسامة الشندويلى
dostor.org/2514127

كشفت شركة "مصر الجديدة للإسكان والتعمير"، عن أنها تمتلك أرضًا بمدينة العبور بمساحة 93.8 فدان تقريبًا، موضحة أنه تم استغلالها بالكامل.

وأضافت الشركة، فى إفصاحها ردًا على استفسارات البورصة حول بعض القرارات الجمهورية، إنها تمتلك ضاحية مصر الجديدة والتي تم استغلالها بالكامل باستثناء بعض المتخللات البسيطة.

وأكدت الشركة عدم وجود أي أثر للقرارات الجمهورية فى أي من استثماراتها.

وتابعت: نمتلك أيضًا أرضًا بالقاهرة الجديدة (مشروع هليوبارك) بمساحة 1695 فدانًا، لافتة إلى أنه تم استصدار القرار الوزاري المعدل بالمخطط العام للمدينة، وجارٍ حاليًا دراسات التخطيط التفصيلي.

وعن أراضيها بمدنية هليوبوليس، أوضحت الشركة أنها تملك نحو 22 مليون متر مربع تم استغلال 50% تقريبًا، مضيفة أنها لا تمتلك أراضى شاطئية أو واقعة على جانبي طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي أو الطرق الحرة والسريعة.

وتختص التساؤلات عن قرارات الجمهورية رقم 61 لعام 2019، والقرار الجمهوري رقم 113 لعام 2018، ومنشور مجلس الوزراء الذي يتعلق بالأراضي الشاطئية التي تزيد على 10 آلاف متر مربع أو تقع على جانب الطرق الحرة السريعة بمساحة تزيد على 10 أفدنة.

وتشير قرارات الجمهورية المذكورة إلى إعادة تخصيص مساحة من الأراضى المملوكة للدولة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.

ads
ads