الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
ads

وزير الاتصالات: إعداد خطة لتدريب الشباب الإفريقى على تكنولوجيا المعلومات

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 01:51 ص
 الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت
طارق عتمان
طباعة
أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن وزارته وضعت خطة للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع دول الإفريقية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن أبرز هذه الخطة التعاون في مجال نقل الخبرات المصرية بقطاع المباني الذكية والقرى التكنولوجية إلى دول القارة بالإضافة إلى فتح مجالات تعاون في إنشاء مراكز للبيانات العملاقة.

وقال "طلعت"، في تصريح لـ "الدستور"، إن مناقشة التشريعات الخاصة بالتجارة الإلكترونية والتبادل المعلوماتي لحماية أي تعاملات مالية إلكترونية، موضحًا أن إطلاق الرئيس السيسي لعدة مبادرات تخص القارة سيساهم في تعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية ومنها إنشاء منطقة للتجارة الحرة لإفريقيا.

وأوضح الوزير أن قطاع التكنولوجيا أحد القطاعات الهامة التي يراهن عليها لتدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول الإفريقية ومصر، مشيرًا إلى أنه توجد خطة للتعاون في مجال التدريب وتأهيل الشباب الإفريقي على وسائل تكنولوجيا المعلومات.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن زيادة حجم الصادرات التكنولوجية مع الدول الإفريقية يمثل أيضًا جزء مهم من التعاون خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الأسواق الإفريقية تحتاج إلى البرمجيات والتطبيقات والحلول التكنولوجية واتجاه الدولة المصرية لتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين لزيادة حجم الاستثمارات الجديدة في السوق خلال الفترة المقبلة.
ads
ads

ads