الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

عبدالله مجدى الهوارى: أنا البطل والمخرج والمؤلف فى «العفريت»

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:45 م
جريدة الدستور
محمد مجدى
طباعة
يبدأ الشاب عبدالله، نجل المخرج مجدى الهوارى والفنانة غادة عادل، أولى تجاربه الفنية من خلال الفيلم القصير «العفريت»، وهى تجربة تبدو فريدة، إذ إنه المؤلف والمخرج والبطل.
وقال «عبدالله»، لـ«الدستور»، إنه كان يحلم بخوض التجربة منذ أن شاهد فيلم «طير أنت»، للفنان أحمد مكى، قبل سنوات، لكن والديه قررا تأجيل الخطوة فى هذا التوقيت، بسبب الدراسة، مشيرًا إلى أن والده ووالدته عرضا عليه أعمالًا فى السابق ليشارك بها، لكنه قرر أن يخوض التجربة من خلال فيلم «العفريت».
وأضاف أن والدته، غادة عادل، دعمته كثيرًا فى العمل، إذ ظهرت كضيفة شرف بشخصيتها الحقيقية لمدة ١٠ دقائق، مشيرًا إلى أن الفيلم يناقش قصة شخص يقع فى غرام فتاة لكنه يفشل فى لفت انتباهها، إلى أن يأتى له «عفريت» ويساعده فى إقناعها بحبه، لكنه يفاجأ بأن «العفريت» يقف ضد رغباته، وذلك فى إطار من الكوميديا.
وأشار إلى أن والده، المخرج مجدى الهوارى، هو منتج العمل، وتدخل لتعديل بعض المشاهد التى صورها، مبينا أنه صور العمل فى مكتب والده، بمسرح «كايرو شو»، الذى تعرض عليه مسرحية «٣ أيام فى الساحل» للفنان محمد هنيدى.
وذكر أنه يطمح فى عرض العمل على جمهور مسرحية «هنيدى»، قبل بدء العرض المسرحى، لكنه ينتظر موافقة والده، منتج ومخرج المسرحية، مشيرًا إلى أنه سيعرض الفيلم على قناته بموقع «يوتيوب»، بعد انتهاء أعمال المونتاج.
وتابع «عبدالله»، أنه اختار مدرب «الجيم» الخاص به، للمشاركة فى العمل، بينما اختار فريق العمل من خلال «مكتب كاستينج»، بعد أن اختبر العشرات من الفنانين الشباب.
وكشف عن أنه عرض على «ياسين»، نجل الفنان أحمد السقا، المشاركة معه فى الفيلم، كونه من أعز أصدقائه، وأخرج عددًا من الأفلام، إلا أنه اعتذر بسبب انشغاله فى أعمال أخرى، مشيرًا إلى أن هناك مشروع فيلم قصيرًا سيجمعهما قريبًا خلال الفترة المقبلة.
واختتم عبدالله حديثه قائلًا: «أمى وأبى دعمانى كثيرًا، على الرغم من رفضهما، أحيانًا، خوضى هذه التجارب بسبب الدراسة، خاصة أننى كنت أتمنى أن أصبح رائد فضاء، لذا شجعانى، كثيرًا سواءً على مستوى الإخراج أو التمثيل، فى هذه التجربة الجديدة علىّ».
ads