القاهرة : الأحد 17 فبراير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الإثنين 11/فبراير/2019 - 03:09 م

المشدد 3 سنوات وغرامة مليون جنيه لـ5 متهمين بالتنقيب عن الآثار

المشدد 3 سنوات وغرامة
عادل عبد العال
dostor.org/2513057

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار السيد البدوي، وأمانة سر محمد فريد، بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة مليون جنيه لـ5 متهمين، ورد الأثر المضبوط لهيئة الآثار بالبدرشين.

كشف قرار الإحالة الصادر من نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار شريف توفيق، المحامي العام الأول، في القضية رقم 14808 لسنة 2018 جنايات البدرشين، أن المتهمين هم: نصر إسماعيل عدوي وإخوته "أحمد"، و"عمر"، و"علي" وابن عمهم محمد سليمان عدوي.

وأضاف قرار الإحالة أنهم في يوم 29 أكتوبر 2018 بدائرة مركز البدرشين، قاموا بأعمال حفر في المناطق المتاخمة لمناطق آثرية بقصد الحصول على آثار دون ترخيص من الجهات المختصة، وأسفر ذلك عن تحصلهم على الأثر المضبوط وهو عبارة عن تابوت خشبي.

وأشار أمر الإحالة إلى قيام المتهمين بإخفاء الأثر المضبوط، كما شرعوا في الاتجار في ذلك الأثر، ولكن خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو ضبطهم قبل إتمام جريمتهم على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال عمر رسلان، نقيب شرطة بإدارة وسياحة الجيزة، إنه نما إلى علمه من مصادره السرية أكدتها تحرياته تفيد بتحصل المتهم الأول على آثار بطريق التنقيب غير المشروع عارضا إياها للبيع، وعليه استصدر إذن النيابة العامة، ونفاذا له توجه حيث مسكن المتهم الأول فتقابل مع شقيقه المتهم الأخير، وبالدخول للحظيرة الملحقة بالمسكن ضبط باقي المتهمين من الثاني إلى الرابع حال تواجدهم وبحوزتهم أثر عبارة عن تابوت خشبي يحوي مومياء في حال سيئة مخبئين إياها بذلك المكان، وبمواجهتهم أقروا له جميعا باشتراكتهم في التحصل على ذلك الأثر بطريق الحفر خلسة، وأنهم يخبئونه بذلك المكان تمهيدا لبيعه.

ads
ads
ads