الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 24 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

"عظام الأطفال الأمريكية" تشيد ببحث لأستاذ بطب الأزهر

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:50 ص
جريدة الدستور
نعمات مدحت
طباعة
تحدث الدكتور ياسر البطراوى أستاذ جراحة العظام واستشارى تقويم وتطويل العظام بكلية الطب جامعة الأزهر بالقاهرة،، عن حثه العلمى الجديد والذى يعد طفره كبيرة فى مجال تقويم وإصلاح تشوهات العظام المعقدة الناتجة عن مرض بلاونت، وسط مشاركة كبيرة لأساتذة وجراحى العظام من جميع دول العالم.

وأعلن أن التقنية الجديدة لتقويم التشوه المعقد لمرض بلاونت تتميز عن الطرق الأخرى فى أنها تجرى على مرحلة واحدة وبدون تقويم تدريجي بجهاز إليزاروف أو المثبتات الخارجية كما هو متعارف عليه والتي تستغرق فترة تصل مدتها تتراوح بين ٥-٦ أشهر للتصليح.

وأوضح أن أهم ما يميز ابتكاره الجديد هو قصر المدة والتى لا تتجاوز شهرا واحدا، إضافة لذلك فإن الطفل الذى تجرى له هذه العملية يستطيع ممارسة حياته الطبيعية في غضون شهر، ويمارس حياته الطبيعية بدون أي شئ إضافي.

وقال إنه عرض طريقته الجديدة، وقد لاقت استحسان المجتمع العلمي والمتخصصين، وتلقى العديد من الدعوات من زملاء مختلفين من دول مختلفة سواء لإجرائها أو لإلقاء محاضرة عنها في مؤتمرات مختلفة، مشيرا إلى أن الطريقة الآن تحت النشر العلمي وهي مميزة جدا بإنهاء المشكلة وعلاجها في فتره وجيزة جدا وبدون كسر للعظام وبدقه متناهية في التصليح وبدون الحاجة لأجهزة مثبتات خارجية للتصليح التدريجي كما هو متعارف عليه.

وأشاد المشاركين فى فعاليات المؤتمر الدولى المشترك الذى تنظمه جمعية عظام الأطفال الأمريكية بالتعاون مع جمعية التقويم والتطويل الأمريكية بمدينة " دالاس" بولاية تكساس الأمريكية لبحث الجديد في هذا التخصص الدقيق بالبحث الذي قدمه البطراوي.
ads