الإثنين 15 يوليه 2019 الموافق 12 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

غرق مركب نيلى فى الأقصر

الأحد 10/فبراير/2019 - 07:13 م
جريدة الدستور
الأقصر - هدي الأمير
طباعة
ads
تعرض مركب نيلي للغرق، مساء اليوم الأحد، ما أسفر عن سقوط سائحين أستراليين بمياه النيل أثناء قيامها بنزهة نيلية بين ضفتي الأقصر الشرقية والغربية، بسبب سوء الأحوال الجوية الممثلة في سرعة الرياح، ذلك الأمر الذي اضطرت على إثره شركات سياحة البالون إلغاء رحلاتها.

تلقي اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، إخطارًا بغرق مركب نيلية أثناء إبحارها بمياه النيل، وتحمل على متنها عددًا من السائحين، وبسبب شدة سرعة الرياح لم تستطع المركبة الإبحار، ما تسبب في غرقها.

وكشف مصدر عن أن الحالة الصحية للسائحين الأستراليين اللذين كانا على متن المركبة جيدة للغاية، ولم تستدعِ حالتهما الذهاب للمستشفي، وتم التوجه بهما إلى النزل الفندقي الخاص بهما بالمدينة.

وكانت سلطات محافظة الأقصر اتخذت عددا من الإجراءات لرفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع التغييرات المناخية، وذلك بناءً على توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، بالتنسيق مع كل من مديريات الري والإنقاذ النهرى وشرطة المسطحات المائية لتشكيل لجان وفرق مهيئة للتدخل السريع فى حالة حدوث أى طارىء يؤدى لوقف حركة الملاحة النهرية للبواخر والمراكب الشراعية والدهبيات الخاصة بالرحلات السياحية.
ads
ads
ads
ads
ads