القاهرة : الثلاثاء 18 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الثقافة
السبت 09/فبراير/2019 - 08:05 م

"رجل المستحيل".. نبيل فاروق يحتفى بعيد ميلاده الـ 63

رجل المستحيل.. نبيل
حسام الضمراني
dostor.org/2510731

يحتفل الكاتب الذي اشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي نبيل فاروق، اليوم السبت، 9 فبراير بعيد ميلاده الـ"63"، بعد رحلة عطاء حافلة صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب، كما قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000، وهي مجموعة القصص التي لاقت نجاحا كبيرا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.


ووجه الكاتب عبر "الدستور" رسالة لقرائه قائلا: "أشكر كل من هنأني، واحتفلت بالذكرى وسط أسرتي وأعتبر قرائي باقي عيلتي ممن يحتفلون معي بعيد ميلادي".  وعن أعماله المقبلة، قال: "أبدأ في كتابة عمل جديد قريبا".

ولد نبيل فاروق رمضان في 9 فبراير العام 1956م في مدينة طنطا المصرية، ونشأ في عائلة متوسطة الحال، بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة، التحق بكلية الطب في طنطا وتخرج منها بدرجة بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1980م. في 2 مارس 1982م، انتقل إلى قنا في دورة تدريبية لمدة شهرين، وبعد نجاحه في الامتحان الإداري انتقل ليبدأ عمله كطبيب في بلدة أبو دياب.

في عام 1985م، اقترن الدكتور نبيل فاروق بالدكتورة "ميرفت راغب"، وأنجب منها أطفاله الثلاثة: "شريف"، "ريهام" و"نورهان".

وبعد نجاح سلسلتي رجل المستحيل وملف المستقبل، اعتزل فاروق مهنة الطب ليتفرغ كليًا للكتابة كمهنته الرئيسية، وانتقل للعيش في منشية البكري بمحافظة القاهرة في أغسطس عام 1990م.

يهوى نبيل فاروق رياضة تنس الطاولة، كما يشاهد الكثير من الأفلام السينمائية العربية والأجنبية، مفضلًا أفلام الخيال العلمي الراقية وتلك التي تحمل نظرة فلسفية خاصة أو نظرة اجتماعية صادقة.

ads
ads
ads