الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 24 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

بعد تفعيل "كارت ميزة".. "الأهلى المصرى": نستهدف إصدار مليون بطاقة فى 2019

السبت 09/فبراير/2019 - 10:13 ص
جريدة الدستور
راندا التوني
طباعة
أطلق البنك الأهلي المصري، كارت ميزة الموحد، مطلع شهر يناير الماضي، طبقا للتعليمات الحكومية، ليساعد على دمج القطاع غير الرسمي مع الرسمي، والعمل على تطبيق قواعد الشمول المالي وتقليل التعامل بالكاش.

من جانبه، أكد علاء فاروق رئيس قطاع التجزئة المصرفية والمنتجات بالبنك الأهلي المصري، تفعيل بطاقة الدفع الوطنية "كارت ميزة الموحد" بالتعاون مع البنك المركزي المصري وشركة بنوك مصر.

وأوضح فاروق فى تصريح لـ"الدستور" إن الغرض الأساسى من كارت ميزة هو التوسع في الشمول المالي، ونشره بين شرائح المجتمع كافة بدءا من سن 16 عام، وتقليل تداول النقود في السوق المحلية.

وقال إنه توجد علاقة مباشرة بين نوعية المنتج سواء بطاقات خصم مباشر أو مرتبات أو مسبقة الدفع، وبين نوعية المستندات التي يتم طلبها من العميل، لافتا إلى أنه يمكن لأي عميل استخراج كارت ميزة المدفوع مقدما واستلامه فور تقديم الطلب مرفق بصورة مستند إثبات الشخصية.

وعن الخدمات التي سيقدمها كارت ميزة، أشار فاروق إلى أنه سيمكن حامله من حرية السحب النقدي والإيداع من خلال شبكة الصراف الآلي المحلية 123، كما يمكنه أيضا من سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا، إضافة إلى إتاحة الشراء من خلال شبكة واسعة من التجار المختلفين ممن لديهم نقاط البيع الإلكترونية pods، وأيضا التسوق والسداد الآمن من خلال الإنترنت للمدفوعات المحلية كافة، خاصة الحكومية.

اختتم فاروق تصريحه قائلا: "نستهدف إصدار مليون بطاقة خلال العام 2019".
ads