الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
ads

ريتشاردوني يحتفل بـ"مئوية الجامعة الأمريكية" مع منى الشاذلي (صور)

الجمعة 08/فبراير/2019 - 03:38 م
جريدة الدستور
حسين الجندي
طباعة
يحل فرانسيس ريتشاردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ضيفا على الإعلامية منى الشاذلي، في حلقة خاصة تعرض مساء اليوم الجمعة على فضائية cbc.

يأتي لقاء ريتشاردوني ببرنامج "معكم منى الشاذلي" تزامنا مع احتفال الجامعة الأمريكية بمرور 100 عام على إنشائها.

ويتحدث ريتشاردوني عن أبرز المحطات في تاريخ الجامعة، ونوعية الخدمة التعليمية التي تقدمها، وكيف كانت الجامعة جسرا بين العرب والأمريكان في تبادل الأفكار بين الطرفين.

ويكشف ريتشاردوني عن أبرز الوزراء ورجال الأعمال الذين تخرجوا في الجامعة، ومنهم سحر نصر وزيرة الاستثمار، ورانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الذي لم يكن من خريجي الجامعة ولكنه كان من ضمن مدرسيها.

كما تطرق إلى كبار الزوار الذين توافدوا على مبنى الجامعة، ومنهم الرئيس السابق محمد نجيب وسيدة الغناء العربي أم كلثوم، والمخرج الكبير يوسف شاهين، والملكة رانيا زوجة عاهل الأردن الملك عبد الله ابن الحسين.

وتحدث ريتشاردوني الذي شغل من قبل منصب السفير الأمريكي بالقاهرة، مشيرا إلى أنه زار مصر للمرة الأولى فى نهاية السبعينيات ووقع فى غرامها ثم عاد إليها بعد ذلك سفيرا لبلاده، مشيرا إلى أنه كان مرتبطا بالشعب، وكان يقوم بجولات في كافة المحافظات، لافتا الى أنه كان دائم التردد على الموالد.

وتتضمن حلقة "الشاذلي" مع رئيس الجامعة الأمريكية، فقرة مع "سفراء أفريقيا" وهم مجموعة من الشباب كونوا فريقا لزيارة بعض الدول الإفريقية والتعرف عن قرب على ثقافة الشعوب ونقل أحلام أطفال دول حوض النيل.
ads
ads

ads