الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 24 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

"مدبولى" و"عمران" يستعرضان برنامج تنفيذ استراتيجية الخدمات غير المصرفية

الخميس 07/فبراير/2019 - 12:50 م
جريدة الدستور
اكرم عمران
طباعة
استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، البرنامج الزمنى لتنفيذ استراتيجية الهيئة الشاملة للخدمات المالية غير المصرفية (2018– 2022) وما يصاحبها من توجه هيئة الرقابة المالية إلى التحول الرقمى وتبنى سياسات تحقيق الشمول المالى والتنمية المستدامة وبناء منظومة إدارة مخاطر جيدة.

وقدم الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، عرضًا مرئيًا عن أبرز الإنجازات التى حققتها الهيئة فى العام المنقضى 2018، والمتغيرات التى شهدها قطاع الخدمات المالية غير المصرفية خلال الإثنى عشر شهرًا المنقضية، والتى شهدت مراجعة شاملة لكافة الإجراءات والأطر التشريعية والتنظيمية للأسواق المالية غير المصرفية، بهدف خلق نظام مالى غير مصرفى احتوائى ومحفز للنمو الاقتصادى.

كما أبدى رئيس الهيئة ترحيبه بموافقة مجلس الوزراء على مشروع تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي، والذي يمثل إحدى خطوات برنامج الهيئة الطموح لتطوير التشريعات المنظمة للأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

جاء ذلك على هامش زيارة رئيس الوزراء لمقر هيئة الرقابة المالية فى القرية الذكية، ولقائه بأعضاء مجلس إدارة الهيئة واطلاعه على برنامج تنفيذ استراتيجية الهيئة لتطوير قطاع الخدمات المالية فى عامها الثانى، وبما يعزز من استمرارية تحسين ترتيب مصر على المؤشرات الدولية، وفى مقدمتها ما يصدر عن مجموعة البنك الدولي من تقرير "ممارسة أنشطة الأعمال".
ads