الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
ads

"الدستور" تكشف خطط وكلاء وموزعى السيارات فى 2019

الأربعاء 06/فبراير/2019 - 07:24 م
جريدة الدستور
خالد رجائى
طباعة
عرض الطرازات الجديدة خلال أسابيع.. وتوسع فى مراكز الخدمة المتكاملة للتغلب على الركود
يشهد الربع الأول من كل عام، منافسة حادة بين الشركات العاملة فى سوق السيارات على طرح الموديلات الجديدة، وتمثل هذه الفترة الموسم الذى ينتظره عشاق السيارات من أجل الشراء والتعرف على الأنواع التى تظهر فى هذا العرس السنوى.
ورغم تأخر الشركات هذا العام فى طرح موديلاتها الجديدة، بسبب حالة التردد التى تشهدها السوق إثر دخول اتفاقية «زيرو جمارك» على السيارات الأوروبية حيز التنفيذ، إلا أن ذلك لم يمنعها من وضع الخطط الترويجية للموديلات المقرر الكشف عنها خلال الأسابيع المقبلة.
«الدستور أوتو» تكشف فى السطور التالية أبرز الخطط التى وضعها أشهر الوكلاء والموزعين المعتمدين فى حملاتهم الترويجية التى ستنطلق خلال الفترة المقبلة، وكذلك مواصفات الموديلات المقرر الكشف عنها خلال الربع الأول من ٢٠١٩.

الوكلاء

«عزالعرب» تطرح «سيتروين الجديدة» خلال فبراير
كشفت مصادر داخل مجموعة «عزالعرب»، الوكيل الحصرى للعلامة الأوروبية «سيتروين»، عن اعتزام الشركة تقديم سيارتها الجديدة من نوع «سيتروين C٥ إير كروس» قبل نهاية الشهر الجارى. وتنتمى السيارة لشريحة السيارات الـSUV التى شهدت زيادة كبيرة فى مبيعاتها خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وفقًا لتقارير مجلس سوق السيارات «أميك». ويأتى النوع الجديد فى طرازين، أحدهما مزود بناقل حركة من ٦ سرعات، والآخر مزود بناقل من ٨ سرعات، بالإضافة إلى تميزها بنظام تعليق جديد تمامًا، ويختلف فى تقنيته عن الموديلات السابقة.

«غبور» تقدم نسخة من «تيجو»
قررت شركة «غبور أوتو»، الوكيل الحصرى لسيارات «شيرى»، تقديم نسخة جديدة من السيارة الصينية الشهيرة «تيجو» هذا العام، بعدما شهدته من إقبال، منذ طرحها فى السوق المصرية. ونجحت السيارة فى لفت الانتباه إليها، نظرًا لاعتمادها استراتيجية خاصة تتكون من الإمكانيات المناسبة والسعر المناسب، ما جعلها اختيارًا ملائمًا لعدة فئات من المستهلكين.

«المنصور» تخطط لإصدار «شيفروليه ماليبو»

تعتزم شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصرى لسيارات «شيفرولية - أوبل- إم جى - بيجو»، تقديم عدة طرازات جديدة من السيارات خلال الربع الأول من العام الجارى.
وفى إطار علامتها «شيفروليه» الأكثر مبيعًا، ينتظر عشاق طراز «سيدان» طرح السيارة الجديدة الأنيقة «شيفروليه ماليبو»، ذائعة الصيت فى الأسواق الخليجية والعربية، وتأتى «ماليبو» مع محرك «١٥٠٠ سى سى تيربو تشارجر»، بقوة قدرها ١٦٣ حصان، وناقل حركة CVT. أما الطراز الثانى على قائمة «المنصور» هذا العام، فهى السيارة البريطانية MG٦، التى لاقت قبول واستحسان الجميع منذ الكشف عن ٣ طرازات مختلفة منها خلال ٢٠١٨، لذا ينتظر الجميع الطراز الرابع منها خلال فبراير الجارى، الذى يأتى مزودًا بمحرك ١٥٠٠ سى سى تيربو، يولد قوة قدرها ١٦٩ حصان، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيك من ٧ سرعات. أما السيارة الثالثة، فمن المقرر أن تكون مفاجأة، وتنتمى إلى ماركة «بيجو»، وإن كانت الشركة تتكتم تمامًا على مواصفاتها وموعد طرحها، وهو ما يحدث أيضًا مع السيارة الرابعة من نوع «شيفروليه»، والتى تنتمى لطراز «SUV».

عشاق «رينو» على موعد مع «كادجار» المطورة

أعلنت الشركة المصرية العالمية للسيارات، وكيل العلامة «رينو» فى مصر، أن عشاق العلامة الأنيقة على موعد مع طرازات جديدة من السيارة «كادجار»، التى حققت نجاحات كبيرة العام الماضى.
وتعتزم الشركة طرح إصدار جديد من السيارة الـSUV الفاخرة، ومن المتوقع أن يتضمن الإصدار محركًا من طراز جديد، يعد أكثر قدرة وكفاءة من محركها السابق.


«البافارية» لن تفوت فرصة الموسم

رغم عدم كشف الشركة عن خططها، إلا أن المتعاملين فى السوق المصرية، يعتقدون على نطاق واسع أن الشركة البافارية وكلاء «بى إم دبليو» الألمانية، لن تفوت فرصة الترويج لموديلات جديدة هذا العام.
ويتوقع محبو العلامة الألمانية، أن تطرح الشركة خلال ٢٠١٩ عدة إصدارات جديدة من الفئة الثالثة وأنواع إكس ٥ وإكس ٧، للاستفادة من قدرتها على التسويق بعد تطبيق اتفاقية «زيرو جمارك» على السيارات الأوروبية.

الموزعون

«توفيق محمد» تدخل قطاع خدمات ما بعد البيع

قال أشرف توفيق، رئيس مجلس إدارة شركة «سيارات توفيق محمد»، إن الشركة تعتزم إقامة مركز جديد لتقديم خدمات ما بعد البيع، مشيرًا إلى أن تشييده سيكون وفقًا لأحدث النظم العالمية المتبعة فى هذا المجال. وكشف عن أن موعد التدشين سيكون متوقفًا مع استقرار السوق وعودة المبيعات إلى سابق عهدها، خاصة أن ضخ أى استثمارات جديدة فى الوقت الحالى، لن يحقق عوائد مجدية، إلا فى حال التغلب على الركود الذى يواجه السوق حاليًا. وأضاف: «لدينا خطط توسعية للعلامات الجديدة التى تقدم فى السوق المصرية، وافتتحنا مؤخرًا صالتى عرض جديدتين، إحداهما للعلامة (بيجو) والأخرى لـ(إم جى)».

«السبع» تفتتح «3S» لـ«نيسان» بدمياط

أعلنت شركة «السبع أوتو موتيف»، اعتزامها افتتاح مركز جديد لخدمة العلامة الفرنسية «سيتروين»، فى منطقة مدينة نصر، بالإضافة إلى إنشاء مركز خدمة متكامل ٣S خاص بالعلامة «نيسان» فى مدينة دمياط. وكشف علاء السبع، رئيس مجلس إدارة «السبع أوتوموتيف»، عن أن الشركة تعتزم أيضًا تدشين صالة عرض جديدة لخدمة عملاء «سيتروين»، وأنها تفاضل حاليًا بين مناطق المعادى والمهندسين والتجمع لاختيار المكان الأنسب. وأشار إلى حرص الشركة على ضخ مزيد من الاستثمارات لتنمية حجم أعمالها بالسوق، وقال: «نتفاوض أيضًا للحصول على توزيع علامة تجارية جديدة، ومن المقرر أن نعلن عن تفاصيل الصفقة قريبًا».

«هنداوى جروب» تنتظر الاستقرار للتوسع

أكدت مروة هنداوى، العضو المنتدب لشركة «هنداوى جروب»، اعتزام المجموعة التوسع فى أعمالها بالمحافظات، رغم إرجاء افتتاح صالات العرض الجديدة لحين استقرار السوق وتحسن مؤشر المبيعات.
وقالت: «لدينا خطة لافتتاح مركز خدمة داخل القاهرة قريبًا، ونعمل حاليًا على دراسة التكاليف والعوائد ووضع السوق، لكن الركود الذى تشهده السوق منذ نوفمبر الماضى أدى إلى تأجيل خططنا التوسعية».
وتابعت: «نبحث حاليًا عن ضم علامات جديدة لقائمة التوزيع الخاصة بنا، لكن الأمر لا يزال قيد الدراسة، وسنعلن عنه فى وقت لاحق».

الليثى: صالتا عرض جديدتان قريبًا
ذكر أحمد الليثى، العضو المنتدب لشركة «الليثى أوتو جروب»، أن شركته بصدد افتتاح صالتى عرض جديدتين، بالإضافة إلى مركز خدمة كبير يجرى تدشينه فى نطاق القاهرة الكبرى، وذلك خلال العام الجارى. وقال: «هناك تجار خرجوا من السوق فى الفترة السابقة بسبب حالة الركود التى شهدتها السوق لعدة أشهر متتالية، نظرًا لارتفاع مصروفات التشغيل من إيجارات وطاقة وعمالة، وهو أمر لم يستطع صغار التجار تحمله». وكشف عن أن شركته بصدد افتتاح مركز خدمة شامل لا تقتصر خدماته على علامة بعينها، موضحًا أن قطاع خدمات ما بعد البيع يعد حاليًا السبيل الوحيد لتحريك المياه الراكدة فى السوق حتى يصل لمرحلة الاستقرار.
ads
ads

ads