القاهرة : الثلاثاء 18 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الثقافة
الأربعاء 06/فبراير/2019 - 03:58 م

"مونديليتشي" يقود أوركسترا القاهرة السيمفوني في الأوبرا السبت

الدكتور مجدي صابر
الدكتور مجدي صابر
أ ش أ
dostor.org/2506350

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، في إطار سلسة حلقات "التقاء العالم " التي تقدمها أوركسترا القاهرة السيمفوني، حفلا تحت عنوان "نشوة الحب"، بقيادة المايسترو الإيطالي وعازف الساكسفون فيديريكو مونديليتشي، وذلك في الثامنة مساء السبت المقبل، على المسرح الكبير بالأوبرا.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم مختارات من المؤلفات العالمية الحديثة في القالب الكلاسيكي من بينها: متتابعة لاسترادا للأوركسترا للإيطالي نينو روتا، 4 أغان فرنسية للساكسفون والأوركسترا لماسيمو مورجانتي، ومتتابعة هينلينيك لـبيدرو إتورالدو من توزيع روبرتو جراناتا، وداعا نونينو وإسكوالو للأرجنتيني آستور بياتسولا.

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني استحدثت هذا الموسم 2018 – 2019، سلاسل حفلات متنوعة تلقي الضوء على مجموعة من أهم الأعمال العالمية لتقديمها للجمهور المصري من محبي المؤلفات الغربية.

ويعد الإيطالي فيدريكو مونديليتشي أحد أهم عازفي الساكسفون خلال العقدين الأخيرين، ودرس العزف والغناء والتأليف والقيادة في كونسرفتوار روسيني بإيطاليا وكونسرفتوار بوردو بفرنسا.

ومثل مونديليتشي بلاده في العديد من المناسبات والمحافل الدولية المهمة خلال جولاته الفنية في مختلف دول العالم، من بينها ألمانيا واليابان والولايات المتحدة وإسبانيا وروسيا وفنلندا ونيوزيلاندا، كما شارك بالعزف مع أعرق فرق الأوركسترا، من بينها سان بترسبورج الفيلهارموني وبي بي سي الفيلهارموني.

ads
ads
ads