السبت 07 ديسمبر 2019 الموافق 10 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

السبت 02/فبراير/2019 - 08:27 م
جريدة الدستور
طباعة
بث مباشر مباراة الاهلي اليوم | مشاهدة مباراة الأهلى وسيمبا بث مباشر 2-2-2019 دوري ابطال افريقيا
 ماذا يدور في عقل لاسارتي؟، تتسائل الجماهير الأهلاوية عن الخطة المثالية لعبور مباراة سيمبا التنزاني في ثالث جولات المارد الأحمر بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تنطلق في تمام التاسعة مساءً على استاد برج العرب .


 
فوز وتعادل حصيلة مواجهات المارد الأحمر في أول جولتين بدور المجموعات، حيث فاز الأهلي في مستهل مشواره على فيتا كلوب الكونغولي بثنائية نظيفة، وتعادل بهدف لمثله خارج الديار أمام شبيبة الساورة الجزائري، ليتربع المارد الأحمر على صدارة مجموعته برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن فيتا كلوب صاحب المركز الثاني.

أعلن لاسارتى تشكيلة الأهلى أمام سيمبا والذى جاء كالتالى :

حراسة المرمى : محمد الشناوي
الدفاع : محمد هاني - سعد الدين سمير - أيمن أشرف - علي معلول
الوسط : عمرو السولية - كريم نيدفيد- هشام محمد - ناصر ماهر - حسين الشحات
الهجوم : جونيور أجاي
عوامل عديدة تدعم بقاء الأحمر في صدارة مجموعته وتضمن الخروج الآمن من مباراة سميبا التنزاني الذي يمتلك ثلاث نقاط في رصيده من الفوز على شبيبة الساورة الجزائري متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة .

اللعب من لمسة واحدة لفك التكتلات الدفاعية
 
اللعب من لمسة واحدة هي وسيلة الأهلي للتخلص من التكتلات الدفاعية التي من المنتظر أن يواجهها لاعبو الأحمر خلال المباراة، بسبب الحرص الدفاعي الذي سيدخل به لاعبو سيمبا التنزاني اللقاء طامحين في الخروج بنقطة ثمينة من بين براثن الأهلي على ارضه و وسط جماهيره .



الاعتماد على عرضيات معلول "السحرية"
 
منذ عودة علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي للمشاركة مع الفريق بعد شفاءه من الاصابة، انتعشت كتيبة الهجوم الأحمر بشكل ملحوظ، وباتت العرضيات الساحرة التي يرسلها الدولي التونسي إلى مهاجمي القلعة الحمراء داخل الصندوق هدايا ثمينة من غير المقبول رفضها، وخلال مواجهة سيمبا التنزاني سيكون من الضروري الانتباه لعرضيات علي معلول والتعامل معها على النحو الأمثل وإرسالها داخل الشباك .

لغة الأرقام التي لا تعرف المجاملة أبرزت الدور السحري الذي يقوم به الدولي التونسي في الهجوم الأحمر، فمنذ عودته شارك معلول في 11 مباراة مع الأهلي سجل الدولي التونسي 4 أهداف وصنع أربعة أخرى لزملائه بالفريق .



منح الفرصة لانطلاقات صلاح محسن
 
يجيد صلاح محسن اللعب في المساحات والانطلاقات خلف المدافعين بالكرات الخادعة التي تضرب خط ظهر المنافس، كما يمتلك مهاجم الأهلي العائد مؤخراً من الإصابة المهارات الفردية التي تؤهله للتغلب في المواجهات الثنائية على مدافعي الفريق التنزاني، وفي حالة انسجام لاعبو الوسط الأحمر مع صلاح محسن في التمريرات الغير متوقعه ستتاح الفرصة أمام محسن للتسجيل وفتح المباراة، وذلك حال مشاركته فى أى وقت المباراة، إذ انه يتواجد على دكة البدلاء.



استغلال الفرص السهلة بمهارات أجايى والشحات
 
يعاني النادي الأهلي من مواصلة إهدار مهاجميه للفرص السهلة التي تتاح لهم أمام مرمى المنافس، وفي مباراة سيمبا والمباريات الأفريقية بصفة عامة من الذروري أن يستغل لاعبو الفريق الأحمر كل فرصة بالشكل الأمثل لأنها قد لا تتاح مرتين، وبوجود حسين الشحات وجونيور آجايي، ستكون جماهير المارد الأحمر على موعد مع الإبداع والامتاع بمهارة الثنائي الذي يجيد المراوغة حتى في أضيق المساحات، وتعول الجماهير الحمراء كثيراً على مهارة الثنائي في مواجهة سيمبا .



نصائح للشناوي
 
في المباراة الأخيرة التي خاضها النادي الأهلي أمام وادي دجلة بالدوري العام، والتي تعتبر البروفة الأخيرة قبل المواجهة الأفريقية، كان الخروج الخاطيء لمحمد الشناوي حارس العرين الأحمر من مرماه سبباً في إشعال أحداث المباراة بعدما تسبب في ركلة جزاء للفريق المنافس لتصبح نتيجة المباراة 2/1 بدلا من 2/0 وتظل جماهير الأهلي في حالة القلق حتى صافرة النهاية، لذلك يجب على حارس العرين الأحمر الانتباه لخروجه من مرماه و كذلك الحذر في التعامل مع العرضيات التي تشكل واحداً من أخطر الأسلحة التي تهدد المارد الأحمر .
بث مباشر مباراة الاهلي اليوم | مشاهدة مباراة الأهلى وسيمبا بث مباشر 2-2-2019 دوري ابطال افريقيا

الكلمات المفتاحية