القاهرة : الخميس 21 فبراير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
لايف ستايل
الجمعة 01/فبراير/2019 - 07:05 م

أخطاء يقعن فيها الفتيات خلال وضعهن المكياج.. وخبيرة تكشف كيفية تفاديها

أخطاء يقعن فيها الفتيات
نور أيمن
dostor.org/2499618

قالت خبيرة المكياج سمر خالد، إن غالبية الفتيات يقعن في العديد من الأخطاء أثناء وضعهن مستحضرات التجميل من خلال اختيارهن لألوان غير مناسبة مع توقيت خروجهن من المنزل، بالإضافة إلى استخدامهم لأداوت غير صحيحة تظهرهن بشكل أقل جمالا.

أضافت خالد في تصريح لـ"الدستور" أن وضع المكياج خلال فترة النهار يختلف عن الليل والسهرات الذي لا بد أن يكون أخف وأكثر رقة من خلال التركيز على اختيار ألوان فاتحة وطبيعية.

وقدمت خبيرة المكياج عدد من النصائح للفتيات كي يتفادن الأخطاء أثناء وضعهن لمستحضرات التجميل في السطور التالية:

- يجب تنظيف البشرة قبل بدء عمل المكياج من خلال غسل الوجه لإزلة الشوائب، وذلك عن طريق منظفات الوجه والغسول.

- العمل على ترطيب البشرة من خلال استخدام النوع المناسب لها، الأمر الذي بدوره يساعد على تنعيم الوجه والحصول على أساس مثالي، بالإضافة إلى أنه يساعد في الحصول على مكياج ثابت لفترات أطول.

- استعمال واقي الشمس أثناء فترة النهار، وذلك لحماية البشرة من الأثار الضارة الناتجة عن أشعة الشمس، كما أنه يمنع ظهور البقع الداكنة، والتجاعيد المبكرة وكلف البشرة.

- كما يجب استخدام البرايمر قبل وضع المكياج، لكنه يعتبر غير أساسي إذا كان المكياج خفيف لكنه بلا شك يمنحكِ ثبات أعلى لمكياجك، كما يساعد على تقليل الإفرازات الدهنية.

- وضع كريم الأساس في باديء الأمر، ويكون اختياره حسب لون البشرة ونوعها.

- استخدام "البلاشر" بدرجاته المناسبة لمكياج النهار مثل الوردي الفاتح أو الخوخي حسب الرغبة، فيوضع منه لمسة بسيطة منه على عظمتي الخد مع دمجها في الاتجاه الأعلى باستخدام فرشاة ناعمة.

- استعمال الماسكرا يعطى شكلا لائقا للميكاج الصباحى، ولا تظهر بشكل ملفت.

- أخرها أحمر الشفاى، الذي يجب تطبيقه بدرجات مشرقة وحيادية، لذلك يجب اختيار من بين درجات الوردي الفاتح، أو البني، والكشمير، فيعتبر أحمر الشفاه الكريمي هو الأنسب لمكياج النهار.

ads
ads
ads
ads