الأحد 15 سبتمبر 2019 الموافق 16 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مباراة ليفربول وليستر سيتي

الأربعاء 30/يناير/2019 - 11:02 م
مشاهدة مباراة ليفربول
مشاهدة مباراة ليفربول وليستر سيتي بث مباشر
طباعة

انطلقت منذ لحظات صافرة الشوط الثاني من مباراة ليفربول وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يعود أكبر انتصار حققه فريق ليفربول على حساب نظيره فريق ليستر سيتي إلى يوم السبت الموافق 8 سبتمبر 1928، حيث فاز فريق ليفربول حينها بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب أنفيلد رود.

أما أكبر انتصار حققه فريق ليستر سيتي على حساب نظيره فريق ليفربول يعود إلى يوم السبت الموافق 2 يناير 1926، حيث نجح فريق ليستر سيتي في الفوز حينها بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب أنفيلد رود.

ويلعب فريق ليفربول بقيادة محمد صلاح نجم منتخب مصر ضد ليستر سيتي في العاشرة مساء اليوم بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 60 نقطة، بينما يحتل ليستر سيتي المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

وتبدو حظوظ ليفربول فى تحقيق فوزه الـ20 بالنسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هي الأوفر، لاسيما بأنه الفريق يتمتع بدفاع صلب لم يدخل مرماه سوى 13 هدفًا في 23 مباراة، في حين يواصل ثلاثي خط الهجوم المكون من المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو والسنغالي ساديو مانيه هوايته التهديفية.

ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدفًا، متقدمًا بفارق هدفين عن مهاجم توتنهام هاري كين المصاب حتى مطلع مارس المقبل، وأوباميانج لاعب أرسنال قبل انطلاق منافسات الجولة.

وكان محمد صلاح قاد فريق ليفربول لتحقيق الفوز على كريستال بالاس بنتيجة 4 –3 في المباراة التي جمعتهما بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ23 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وأحرز أهداف ليفربول محمد صلاح "هدفين" وفيرمينو وساديو ماني "هدف" في الدقائق 47 و53 و75 و93 على التوالي بينما سجل أهداف كريستال بالاس، اندروس تاونسيند وجيمس تومكينز وماكس مير فى الدقائق 34 و65 و96 من عمر المباراة، ولعب ليفربول بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 89 بعد طرد لاعبه جيمس ميلنر لحصوله على "إنذارين".

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 50 هدفا بشكل عام فى الدورى الإنجليزى الممتاز وأصبح رابع أسرع لاعب فى تاريخ المسابقة يصل لهذا الرقم المميز، حيث خاض 72 مباراة فقط فى المسابقة وهو نفس رقم فيرناندو توريس نجم الريدز وتشيلسي السابق.


<

الكلمات المفتاحية

ads