الأربعاء 11 ديسمبر 2019 الموافق 14 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بطريرك الكنيسة السريانية يشكر السيسي على إنشاء كاتدرائية ميلاد المسيح

الأربعاء 30/يناير/2019 - 04:02 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
أعرب البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، اليوم الأربعاء، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي، على إنشائه لكاتدرائية ميلاد المسيح، واصفًا العلاقة بين الكنيسة القبطية والسريانية بأنها تتميز بالأخوة والمحبة.

وقال بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، في تصريحات لقناة (إكسترا نيوز) الإخبارية، إن زيارته لكاتدرائية ميلاد المسيح تأتي ضمن أولويات زيارته الحالية لمصر..مشيرا إلى أن مسجد الفتاح العليم والكاتدرائية يشكلان بنية أساسية للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف: "تمكنا خلال العام الماضي من افتتاح جامعة أنطاكية السورية الجديدة في سوريا، وأنها ستكون جامعة مميزة تقدم العلم والمعرفة وتهيىء الطالب السوري من الناحية النفسية والمعنوية".

وتابع: "نعمل على بناء وإعادة سوريا من الخراب والدمار والقتل وتوفير كل المتطلبات لأبنائنا السوريين"، مؤكدًا أنه من حق كل سوري أن يعيش حياة كريمة وكلنا ثقة بأن مسيرة سوريا نحو البناء ستسلط الضوء علي بناء الإنسان من جديد".

وقال: "إن الحرب في سوريا أثرت على المسلمين والمسيحيين على حد سواء وهناك بعض الكنائس التي أعيد ترميمها بالفعل، ونحتاج دعم المؤسسات الإنسانية لإعادة بناء دور العبادة من مساجد وكنائس من جديد".