الإثنين 09 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

التضامن: فرق الإنقاذ نجحت في التعامل مع أكثر من 1500 حالة

الأحد 27/يناير/2019 - 02:50 م
غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
ولاء جمال
طباعة
قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم انقاذ أكثر من 1500 حالة من المشردين بالشارع من كبار السن وأطفال بلا مأوى.

وأضافت "والي" خلال تكريم فريقي التدخل السريع وأطفال بلا مأوى، أن الوصول لهذا العدد يعكس الجهد المميز والمخلص للعاملين فى برنامج انقاذ المشردين " احنا معاك"، لافتة إلى أن هذه المبادرة بداية جيدة لعام 2019.

ووجهت " والي" الشكر لفرق الإنقاذ التي قامت بتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.

وقالت" والي" إن الأعداد التي وصلت للوزارة من جانب التدخل السريع وأطفال بلا مأوى، تعكس إخلاص وإيمان الشباب بتلك القضية، موضحة أنه رغم الظروف الصعبة التي واجهتها فرق الإنقاذ خلال الأيام الماضية بسبب سوء الأحوال الجوية، إلا أن فرق الإنقاذ ما زالت تتابع عملها لإنقاذ الروح البشرية، وتقديم المساعدة للمشردين، الذين يتعرضون للمخاطر.

وأضافت" والي" أن التدخل السريع وفرق الإنقاذ التي تعاونت معا، لفت انتباه المجتمع كله، مشيرة إلى أن فرق العمل المشتركة والتي تم تشكيلها من برنامج اطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى تجوب محافظات الجمهورية المختلفة بحثًا عن هؤلاء المواطنين.

وأكدت أنه رغم قلة التمويل إلى أن البرنامج أثر بشكل كبير على المجتمع، ونعمل على زيادة خطوط الاتصالات لاستقبال مزيد من البلاغات خلال الفترة المقبلة لانقاذ المشردين من الشوارع.

وارتدت "والى" الزي الخاص بالتدخل السريع مؤكدة أن كل فرد في وزارة التضامن يعمل تحت مظلة واحدة للحماية الاجتماعية لكل أفراد المجتمع.