رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمير صلاح يوضح حقيقة المشهد: لن أقبل الإهانة لأهلي

أمير صلاح يوضح حقيقة
أمير صلاح يوضح حقيقة المشهد: لن أقبل الإهانة لأهلي

بعد ما أثارت إحدى حلقات مسلسل "نكدب لو قلنا مابنحبش" بعض الجدال في الأوساط النوبية والفنية, وأعرب النوبيون عن غضبهم من المسلسل وتحديدًا فى الحلقة رقم "19"، التى تقول فيها رجاء الجداوى للممثل أمير صلاح، عضو فريق "بلاك تيما" بكلمة "هات أهلك البرابرة"، قدم "أمير صلاح" اعتذاره للنوبيين مؤكدا عدم وجود أى نيه للاساءة لهم من خلال المسلسل.

"أمير" الذى ينتمي إلى أبناء النوبة نشر اعتذارا, وأصدر توضيح بشأن شخصية "شيكو" الذي قام بها بالمسلسل الذي تقوم ببطولته الفنانة يسرا و تأليف تامر حبيب واخراج غادة سليم, على صفحته على الفيس بوك, فكتب "اعتذر بشدة على أى سوء تفاهم أو إحساس بالإهانة لأهلى أولاً..و أصدقائي وناسي ثانياً..بخصوص شخصية شيكو فى الحلقة 19 من مسلسل يسرا .. وعلى أى لفظ عنصري فى الجمل الحوارية فيما يخص شخصية شيكو ..حيث أنه لا يعتبر نموذجا للشاب النوبي .. بل هو شخصية درامية عادية جدا".

وأضاف "مش معقول هاقبل الإهانة على نفسي ولا أهلى.. الكلمة التي أثارت غضب البعض جت على لسان أم حنان (والتي تقوم الفنانة رجاء الجدواي بدورها) .. الست الكبيرة اللى شغالين معاها فى المطعم - ده لو كنت بتتابع المسلسل - و اللى بتدافع عن بنتها " بعنصرية دائمة طوال الحلقات " زى ماهى شايفة إن أبويا فى المسلسل مش عايز يجوزنى من برة النوبة .. ودى كمان فى رأيها " عنصرية " .. فردت بنرفزة و عنصرية .. وده منطقي بالنسبة لثقافة ست زى أم حنان المحدودة -طبقاّ لدور الفنانة رجاء الجداوي في المسلسل- وطبيعي انى ماقدرش أرد عليها بحكم سنها و حالتها النفسية " بناتها التلاتة ماتوا وهى فاكراهم عايشين ".

وأوضح "أمير أنه وبحكم إن كل أبطال العمل بيعاملوها كأم لهم في سياق المسلسل .. ما ورد داخل المسلسل ينطبق تحت دارما العمل و ابعاد شخصياتة .. ده مش لقاء تلفزيونى و لا حديث صحفي .. ده مشهد درامي .. وانا مش مسئول عنه .. حضرتك ممكن تحاسبني على تصريحاتى , على الأغانى اللى بشارك في تقديمها .. تنتقد أدائي الفني بحكم انكم من صنعتم لي أسم بعد الله سبحانة وتعالي".

واختتم عضو فريق "بلاك تيما" قائلًا "معروف تحيزنا وفخرنا بـ نوبيتنا , وسبق وقدمنا أغنية " النيل تابوت " أول أغنية عن تهجير النوبيين فى العصر الحديث .. إيماناً بالقضية.. وتسمية فريقنا الغنائي بأسم (بلاك تيما) إعتزازاّ بلونى الأسمر .. و شخصية شيكو دى مش إسطمبة للشاب النوبي .. دي شخصية داخل عمل فني .. ممكن أعمل شخصية تانية .. نوبي عايش فى النوبة .. نوبي عايش فى الخليج .. أو فى أوروبا .. وكل واحد من دول له أبعاده طبقاً للعمل الفني".

وكان المستشار محمد صالح عدلان، رئيس النادى النوبى العام، أعلن أن النادى سيتخذ الإجراء اللازم لمنع تلك التشوهات الفنية التى تسىء لأهالى النوبة بين الحين والآخر، وسنتخذ جميع الإجراءات القانونية ضد السيناريست تامر حبيب، والمخرجة غادة سليم، والفنانة رجاء الجداوى القائمين بهذا العمل.