الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

"هواوي" تطلق أول رقاقة متعددة الأنماط لشبكات الجيل الخامس

الجمعة 25/يناير/2019 - 10:53 ص
جريدة الدستور
طارق عتمان
طباعة
أطلقت شركة هواوي رقاقة Balong 5000 التي تعمل بأنماط متعددة لتقنية الجيل الخامس من الاتصالات، إضافة إلي إطلاق أول جهاز هواوي 5G CPE Pro المزودة بهذه الرقاقة للاستخدام التجاري.

ومن المتوقع أن يقدم جهاز هواوي المزود بالرقاقة أسرع اتصالات لاسلكية لهاتف المحمول والمنزل والمكتب وأثناء التنقل.

تكشف رقاقة Balong 5000 النقاب رسميًا عن عصر تقنية الجيل الخامس من الاتصالات. وتدعم هذه الرقاقة مجموعة متنوعة من المنتجات الداعمة لتقنية الجيل الخامس من الاتصالات، والتي سيتم تزويدها في الهواتف الذكية وهو ما يتضمن أجهزة النطاق العريض المنزلية والأجهزة المثبتة بالسيارات وغيرها من وحدات وأجهزة الجيل الخامس. كما أن رقاقة Balong 5000 ستقدم للمستهلكين تجربة جديدة من نوعها في استخدام تقنية الجيل الخامس من الاتصالات عبر طرق عديدة.

وقال ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلك، إن الرقاقة الجديدة ستجعل كل شيء له معني ومفهوم خاص بها، حيث ستقوم بتوفير الاتصالات عالية السرعة اللازمة للذكاء واسع الانتشار.

وبفضل تزويد جهاز هواوي 5G CPE Pro برقاقة Balong 5000، سيشهد المستهلكين تجربة اتصال سريعة تتمتع بحرية أكبر وسرعة غير مسبوقة. إن هواوي تمتلك مجموعة متكاملة من الامكانيات عبر الرقائق والأجهزة والخدمات السحابية والشبكات. واعتمادًا على نقاط القوة تلك وكوننا رائد عصر الجيل الخامس، سنقدم تجربة ملهمة وذكية لكافة عملائنا حول العالم في كل جانب من جوانب حياتهم."

وتدعم رقاقة Balong 5000 كل من شبكات الجيل الثاني، الثالث، الرابع والخامس في رقاقة واحدة فقط من خلال درجة عالية من دمج كل هذه التقنيات في مجرد رقاقة صغيرة الحجم. تعمل رقاقة Balong 5000 على تخفيض قدرة استهلاك الطاقة وتقليص العامل الزمني عند استخدام أنماط مختلفة من نقل البيانات، وتعزز تجربة الاستخدام بشكل كبير في المراحل الأولية من الاستخدام التجاري لتقنية شبكات الجيل الخامس من الاتصالات، كما أن الرقاقة تعد علامة فارقة في سلسلة رقاقات Balong.

وتعد رقاقة Balong 5000 أول رقاقة من نوعها تنجح في تحقيق أداء قياسي في اختبار سرعات تنزيل البيانات باستخدام تقنية الجيل الخامس من الاتصالات. تستطيع رقاقة Balong 5000 تحقيق سرعة تنزيل بيانات حتى 4.6 جيجابايت بالثانية عند الاتصال بموجات ال 6 جيجا هيرتز (التي تعمل على نطاق منخفض التردد، والتي ايضًا تمثل أفضل نطاق تستخدمه تقنية الجيل الخامس من الاتصالات). أما العمل على نطاق موجات الميليمتر (التي تعد نطاق عالي التردد مُستخدم كنطاق موسع لتقنية الجيل الخامس من الاتصالات)، تستطيع رقاقة Balong 5000 الوصول الي سرعة تنزيل البيانات حتى 6.5 جيجابايت بالثانية، أي ما يعادل 10 أضعاف أسرع من سرعة تقنية الجيل الرابع من الاتصالات المُستخدمة في الأسواق حاليًا.

وتعتبر رقاقة Balong 5000 أول رقاقة بالعالم تدعم معمارية شبكات تقنية الجيل الخامس التي تدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع والخامس معًا ومعمارية الشبكات التي تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس فقط. تستطيع رقاقة Balong 5000 تلبية متطلبات المستخدمين وشركات الاتصالات لتوصيل أجهزتهم من خلال مراحل مختلفة من تدشين تقنية شبكات الجيل الخامس من الاتصالات.

كما أن رقاقة Balong 5000 أول رقاقة تعمل بأنماط متعددة وتدعم اتصالات المركبات مع أي جهة اتصال والعكس صحيح، مقدمة سرعة زمنية في الاتصال وحلول عملية من الاتصال بالمركبات. ستعلن هواوي عن هواتفها الذكية الداعمة لرقاقة "بالونج 5000" في نسخة 2019 من المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي سيقام في مدينة برشلونة الاسبانية.
ads