السبت 17 أغسطس 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
ads

"الحب الفاشل".. أيقونة حولت نبيلة عبيد إلى نجمة مصر الأولى

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 07:17 ص
نبيلة عبيد
نبيلة عبيد
عبد الرحمن جميل
طباعة
تزوجت من مكتشفها المخرج عاطف سالم إلى أن انفصلت عنه في عام 1967، ثم تزوجت بعدها أربع مرات، وتكتمت على حياتها الخاصة وزيجاتها حتى اعترفت عام 2010 في تصريحات تلفزيونية أنها تزوجت المخرج أشرف فهمي في السر، بالإضافة لمستشار الرئيس مبارك ومرتين بشخصيات عربية لكنها لم تتزوج من الشخص الذي تحب.

وتقول الكاتبة فاطمة مصطفى في كتابها "أسرار وخفايا في حياتهم"، إن الفنانة نبيلة عبيد تتذكر حكاية حبها في بداية حياتها الفنية فتقول إن وقع الإنسان في الحب فقد يكون ذلك له دور إيجابي في حياته وأحيانا دور سلبي في بداية حياتي، مشيرة إلى أنها أحببت شابًا حبًا كبيرًا ملأ عليها دنياها وحياتها وتحول إلى كل شئ حولها حتى أصبحت تتنفس حبه مع الهواء وتنام على صورته في خيالها.

وتضيف الكاتبة على لسان نبيلة عبيد: "برغم الحب الكبير فقد انتهى بالفراق وحزنت حزنًا كبيرًا ترك أثرًا عميقًا في نفسي لكن هذا الحب الفاشل تحول إلى دافع قوي للنجاح في عملي، حيث ركزت كل جهدي واهتمامي لفني وأصبح له ممكان الصدارة في حياتي".

وتابعت نبيلة عبيد: "في بداية عملي شاهدت المخرج عاطف سالم وأنا صغيرة لم أتجاوز السابعة عشرة من عمري وكنت في تلك الفترة متيمة بالسينما معجبة بنجومها الكبار ولم أتمالك نفسي حين عرض علي العمل في السينما، قائلا لها: تحبي تمثلي في السينما؟، حيث كانت بحق أجمل عبارة سمعتها وأجمل لحظة عشتها أطلقت بعدها صرخة مدوية تبعتها بكلمة: "موافقة طبعًا" حتى وصلت للقب نجمة مصر الأولى".

ويتوافق أمس الإثنين الموافق 21 يناير عيد ميلاد الفنانة نبيلة عبيد، حيث ولدت فى 21 يناير عام 1945 في حي شبرا في أسرة متوسطة الحال، وشبت منذ الصغر على حب التمثيل ومشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في سينما شبرا "بالاس" القريبة من منزلها في يوم الجمعة من كل أسبوع.

الكلمات المفتاحية

ads