الخميس 22 أغسطس 2019 الموافق 21 ذو الحجة 1440
ads

أيمن نور يؤسس قناة جديدة بدعم من أنقرة

الخميس 17/يناير/2019 - 09:20 م
أيمن نور
أيمن نور
أحمد الجدى
طباعة


كشفت مصادر إخوانية مقيمة فى تركيا، عن اتجاه أيمن نور، رئيس قناة «الشرق» الإخوانية الهارب فى أنقرة، إلى إغلاق القناة على مراحل، وإعلانه تأسيس قناة جديدة باسم «قناة الشرق الأوسط».
وأعلن «نور» الدخول فى شراكة جديدة مع شركة إنتاج تركية متخصصة فى مجال الإعلام، بهدف إنشاء قناة «الشرق الأوسط»، وسط غموض كبير فى الأوساط الإخوانية حول سر الشراكة المفاجئة، وسبب إنشاء قناة إخوانية جديدة، على الرغم من وجود عدد كبير من هذه القنوات فى تركيا، منها «الشرق» التى يتولى أيمن نور رئاستها.
وأوضحت مصادر أن القناة الجديدة ستكون بديلة لـ«الشرق» التى ينوى «نور» إغلاقها ولكن على مراحل، فى ظل الأزمة المالية الكبرى التى تعانى منها القناة ووجود مديونيات ضخمة عليها، فضلًا عن فشل «نور» فى السيطرة على العاملين بالقناة، فى ظل هجومهم المستمر عليه وعدم تمكنه من طردهم، ما يدفعه إلى إغلاق القناة وتدشين أخرى بطاقم عمل جديد.
من جانبه، علق رامى جان، الإعلامى السابق بقناة «الشرق» المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، على القرار بقوله: «بعد إفلاس قنوات الإخوان وفشلها فى التأثير على الشارع المصرى، جرى تعاقد الشرق مع شركة تركية، ليصبح التحكم رسميا للمخابرات التركية».

ads
ads
ads

ads