الأربعاء 19 فبراير 2020 الموافق 25 جمادى الثانية 1441

الكنائس المصرية تنظم أسبوع للصلاه من أجل الوحدة

الأحد 13/يناير/2019 - 11:48 ص
الأب هاني باخوم
الأب هاني باخوم
مونيكا جرجس - ماريان رسمي - تريزة شنودة
طباعة
أكد الأب هاني باخوم المتحدث الإعلامى والرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية بمصر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه من المقرر يبدأ مجلس كنائس مصرأسبوع الصلاة من أجل الوحدة المسيحية بدًأ من يوم الإثنين 18 فبراير وحتى يوم الإثنين 25 من الشهر ذاته.

ووفقًا لمصادر كنسية مُطلعة لـ"الدستور"، من المقرر أن يترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، افتتاحية "أسبوع الصلاة"، بحضور الدكتور القس أندريه زكى، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية،، والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية بمصر، وبطريرك الروم الأرثوذكس المطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية.

وتبدأ الكنائس المصرية بمختلف طوائفها خلال أسبوع الصلاة من أجل الوحدة، على تنظيم اجتماعات مشتركة تقوم الكنائس بالتبادل استضافتها بمشاركة ممثلون عن الطوائف المسيحية.

وفي نفس السياق، تطلق كنائس مدينة القدس أسبوعًا للصلاة من أجل الوحدة المسيحية، بدًأ من يوم السبت ١٩يناير الجاري وحتى يوم الأربعاء ٢٧ من الشهر ذاته.

ويأتي شعار أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين لهذا العام تحت عنوان "اتَّبع البَّر ثُمَّ البرّ"، ويتم عادة الاحتفال بهذا الحدث بعد أسبوع من التاريخ الرسمي، وذلك لإعطاء المجال للأرمن بالقدس بالاحتفال بعيد الغطاس.

وعلى صعيد أخر، أنه من المقرر أن يحتفل مجلس كنائس مصر بعيد تأسيسه السادس، خلال شهر فبراير المقبل.

واكد الأب بولس جرس الأمين العام لمجلس كنائس مصر في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن تأجيل الاحتفالية السنوية للمجلس كان بسبب عدم وجود قيادات الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية فى مصر، نتيجة سفرهما إلى الخارج فى رحلات رعوية.

وأضاف أنه من خلال الاحتفالية سيتم إعلان نقل أمانه المجلس من الكنيسة الإنجيلية الممثلة في القس رفعت فتحي إلى الكنيسة الكاثوليكية الممثله في الأب بولس جرس، حيث تحرص الكنائس على نقل أمانه المجلس كل عامان إلى أحد الكنائس الخمس الممثله في مجلس كنائس مصر.