القاهرة : الخميس 20 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
السبت 12/يناير/2019 - 08:04 م

كل نجوم رمضان القادم.. أسرار مسلسلات الموسم الدرامى

كل نجوم رمضان القادم..
أمير محمد خالد - محمد مجدى حسن أمين
dostor.org/2472075

يعتبر شهر يناير من كل عام موسمًا لانطلاق تصوير الأعمال الدرامية الجديدة، استعدادًا لمشاركتها فى الماراثون الرمضانى، ويشهد موسم ٢٠١٩ منافسة شرسة بين كبار نجوم الفن فى مصر والوطن العربى، بعد اكتمال قائمة الأبطال المشاركين فى أعمالهم، والانتهاء من معاينة أماكن التصوير، سواء داخل مصر أو خارجها. وتشهد كواليس «أعمال رمضان»، العمل على قدم وساق للانتهاء من التصوير قبل حلول الشهر الكريم، تجنبًا لاستمرار التصوير بالتزامن مع عرض المسلسل على القنوات الفضائية، ما قد يؤثر فيه بالسلب فى بعض الأحيان.

5 أعمال تستكمل أبطالها وتدخل بلاتوهات التصوير
يعتبر مسلسل الفنان أحمد السقا «ولد الغلابة» أول الأعمال التى رفعت قائمة «كامل العدد» لأبطالها منذ فترة كبيرة، فضلًا عن استقرار صناعه على قصته مع المؤلف أيمن سلامة منذ عدة أشهر، وبدئهم تصوير أحداثه مطلع يناير الجارى داخل أحد الاستديوهات بالجيزة، والذى يعد الديكور الأساسى للعمل، إضافة إلى تصوير عدد من المشاهد الخارجية بشوارع منطقة وسط القاهرة وأحد المستشفيات. وتعاقدت الجهة المنتجة للعمل مع كل من: الفنان محمد ممدوح وإنجى المقدم وهبة مجدى وإدوارد وكريم عفيفى وسامية الطرابلسى وصفاء الطوخى وفايق عزب وهادى الجيار وريم سامى وعفاف رشاد للمشاركة فى المسلسل بجانب «السقا». ويتناول «السقا» من خلال مسلسله، عالم الصعيد فى ظل تطور التكنولوجيا، وذلك بصورة مغايرة عن شخصية «منصور الحفنى»، الصعيدى الذى جسده من قبل فى فيلم «الجزيرة» بجزأيه الأول والثانى.
واكتمل فريق عمل المسلسل الكوميدى «فكرة بمليون جنيه» للفنان على ربيع، واستقر مخرجه وائل إحسان على موعد انطلاق التصوير، وهو نهاية الأسبوع الجارى، داخل استديو «العزبة» فى منطقة شبرا منت.
ويقف «ربيع» للمرة الثانية أمام الفنانة سهر الصايغ، بعد تعاونهما العام الماضى خلال مسلسل «سك على إخواتك»، وذلك بجانب كل من: صابرين وصلاح عبدالله وكريم عفيفى وملك قورة وولاء الشريف وأحمد خالد صالح وخالد عليش، وتدور القصة حول عثور «ربيع» على كنز يغير حياته بشكل كامل.
وينضم للقائمة مسلسل «لمس أكتاف» للفنان ياسر جلال، الذى حقق نجاحًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، بأعماله الدرامية التى خاض بطولتها المطلقة، وبدأ فريق عمل المسلسل منذ أيام، تصوير بعض المشاهد داخل أحد استديوهات التصوير، ويواصل مؤلفه هانى سرحان كتابة الحلقات المتبقية منه تزامنًا مع بدء التصوير، بعد أن انتهى خلال الفترة الماضية من كتابة ما يزيد على نصف الحلقات. ويشارك «جلال» فى المسلسل كل من: الفنانة حنان مطاوع وأروى جودة وفتحى عبدالوهاب وسمير مرسى، وهو من إخراج حسين المنباوى. وبمسلسل «علامة استفهام»، يعود الفنان محمد رجب إلى الدراما مرة أخرى، بعد غياب ٣ سنوات عن الشاشة الفضية، ويستعد «رجب» لبدء تصوير أول مشاهده بالعمل، نهاية يناير الجارى، وذلك بعد الاستقرار على الفنانة ميرهان حسين لتؤدى دور البطولة أمامه. وبدأ مخرج المسلسل سميح النقاش منذ أيام، تصوير المشاهد الأولى داخل أحد الديكورات الداخلية المخصصة للعمل، مع بعض أبطال المسلسل، الذى كتب السيناريست الخاص به إسلام حافظ، ويشارك فيه كل من الفنان هيثم أحمد زكى وإدوارد ومى سليم والفنان القدير عبدالرحمن أبوزهرة.
كما يشارك الفنان أمير كرارة فى هذا الموسم بالجزء الثالث من مسلسل «كلبش»، الذى بدأ مخرجه بيتر ميمى تصوير مشاهده نهاية العام الماضى فى لبنان، ومن المقرر أن يستأنف صناعه التصوير نهاية يناير الجارى، ويشارك فى بطولته كل من: الفنانة هالة فاخر ويسرا اللوزى وأحمد عبدالعزيز وهشام سليم وأحمد العوضى وإسلام جمال.
ويواصل «كرارة» تقديم شخصية الضابط «سليم الأنصارى»، حيث يكشف فى الجزء الثالث عن العديد من العمليات الإرهابية، وهو ما جعل صناع ومتابعى الدراما يتوقعون أن يكون من أكثر المسلسلات جماهيرية خلال الموسم، خاصة مع مشاركة عدد كبير من النجوم فيه.

الزعيم مدير مدرسة.. ياسمين صبرى جنوبية متمردة.. ومى وغادة فى الحارة
يعكف عدد كبير من النجوم على تحضير الأعمال التى يخوضون بها السباق، ويحاول كل منهم أن يظهر خلاله فى أفضل شكل ممكن، من خلال مجموعة مختلفة من القصص والحبكات والشخصيات.
وتخوض الفنانة ياسمين صبرى السباق بمسلسل «حكايتى» الذى يشهد أولى بطولاتها المطلقة، وهو من تأليف محمد عبدالمعطى، وإخراج أحمد سمير فرج، وتقدم «ياسمين» من خلاله شخصية فتاة صعيدية تتعرض لعدد من المشاكل مع أهلها نظرًا للعادات والتقاليد الخاصة بهم، لذلك تقرر الهروب منهم والاستقرار بمدينة الإسكندرية، لتواجه العديد من المواقف والمفارقات الصعبة، إلى أن تبنى نفسها.
وتعود الفنانة مى عزالدين إلى «اللوك الشعبى» من جديد، من خلال مسلسل «البرنسيسة»، الذى تخوض به السباق المقبل، وتقدم خلاله شخصية فتاة تدعى «بيسة»، التى تتميز بخفة الدم، وينتمى المسلسل لنوعية الأعمال الكوميدية الشعبية، ويتشابه مع مسلسل «دلع بنات» الذى قدمته منذ ٥ سنوات وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها، وجاء اختيار «مى» هذا المسلسل بعد اجتماعها بالمخرج أكرم فريد، والمؤلف مصطفى عمر، واتفاق الثلاثى على الشكل الذى تظهر به، وتعكف حاليًا على التجهيز والتحضير لشخصيتها، من خلال اختيار الملابس والمكياج الخاص بها.
وتبتعد الفنانة ياسمين عبدالعزيز عن لون الكوميديا الذى تميزت به طوال مسيرتها الفنية، وتقدم فى سباق رمضان المقبل شخصية محامية تكشف فساد بعض الشخصيات المهمة فى الدولة، وذلك من خلال مسلسل «الملكة»، الذى يدور فى إطار اجتماعى، وتتعاون فيه مع كل من المؤلفين أمين جمال ومحمد محرز، ويعمل على إخراجه حسام على، ويشارك فى بطولته كل من أحمد العوضى، وأحمد صلاح حسنى، وفتحى عبدالوهاب، وندا موسى. وانتهت الفنانة غادة عادل من تفاصيل الشخصية التى تجسدها فى مسلسل «ملايكة إبليس»، الذى تطل خلاله بشخصية فتاة شعبية تسكن إحدى الحارات تدعى «حارة حدوقة»، حيث تدخل فى صراع مع عدد من شخصيات الحارة، وتدور أحداث المسلسل وقت قيام ثورة يناير، والمسلسل من تأليف محمد أمين راضى وإخراج أحمد خالد موسى، ويشارك فيه كل من أحمد داود، ومحمد جمعة، ومحمود الليثى، ورانيا يوسف، وإيمان العاصى وسلوى خطاب. أما الزعيم عادل أمام، فيقدم فى مسلسله «فالنتينو» شخصية مدير إحدى المدارس الخاصة، ليسلط الضوء على بعض مشاهد الفساد فى التعليم، ويدخل خلال الأحداث فى صراع مع زوجته التى تؤدى دورها الفنانة دلال عبدالعزيز، بعد زواجه عليها من فتاة صغيرة فى السن، المسلسل من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامى إمام. ويقدم الفنان مصطفى خاطر ثانى بطولاته الدرامية للعام الثانى على التوالى، فى مسلسل «طلقة حظ»، الذى يقدم خلاله شخصية ولد وحيد على ٣ بنات، تجمعهم العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية، بسبب مراقبته تصرفاتهن وأفعالهن، ويشاركه بطولة المسلسل، كل من هبة مجدى، وأيتن عامر، وإيمى سالم، ومحمد أنور، وهو من تأليف إيهاب بليبل وإخراج أحمد خالد أمين.

إيمى سمي غانم أول بطولة بـ«كابتن ميرو».. والرداد ضيف شرف
تنتظر الفنانة إيمى سمير غانم خوض أولى بطولاتها الدرامية خلال الماراثون الرمضانى المقبل، من خلال عمل تليفزيونى يحمل عنوان «كابتن ميرو»، الذى يشاركها بطولته الفنان حمدى الميرغنى، فى ثانى تعاون بينهما، بعد اشتراكهما فى عدة حلقات بمسلسل «نيللى وشريهان» عام ٢٠١٦. وعلمت «الدستور» أن المنتج أحمد السبكى أراد منح البطولة المطلقة لـ«إيمى سمير غانم»، بعد تألقها العام الماضى فى مسلسل «عزمى وأشجان»، الذى لاقى نجاحًا كبيرًا، بعدما قدمت فيه دويتو مع زوجها الفنان حسن الرداد، وهو ما جعل «السبكى» حريصًا على وجودها هذا العام بمسلسل من إنتاجه، ولكن بشكل جديد وبفريق عمل مختلف.
ويتولى مهمة إخراج العمل المخرج وليد الحلفاوى، فى أول أعماله التليفزيونية، وثانيها على مستوى الإخراج، بعد فيلم «على بابا» للفنان كريم فهمى، ويعكف هذه الأيام على تطوير السيناريو الذى قام بكتابته الثنائى أحمد محيى ومحمد محمدى، اللذان تعاونا الموسم الماضى مع إيمى فى مسلسل «عزمى وأشجان».
وانتهى الثنائى من كتابة أول ٤ حلقات من العمل، بعد عدة جلسات تحضيرية مع «السبكى» و«الحلفاوى»، على أن يقوما بتسليم باقى الحلقات تواليًا، حتى يبدأ مخرج العمل فى اختيار الديكورات المناسبة لأحداث المسلسل، الذى سيكون فى إطار من الكوميديا الاجتماعية. ويعمل «الحلفاوى» بالتعاون مع المنتج على اختيار أبطال المسلسل، ووقع الاختيار على أغلب المشاركين فى العمل، مثل الفنان محمد ثروت، والفنان سمير غانم، إضافة إلى «إيمى» و«الميرغنى»، وتتبقى عدة أدوار ثانوية جارٍ اختيار ممثليها خلال الفترة المقبلة. ومن المرجح أن يشارك فى المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف، خاصة فى حلقاته الأخيرة، وعلى رأسهم الفنان حسن الرداد، إضافة إلى عدد آخر من الضيوف، كعادة «السبكى» خلال السنوات الأخيرة، سواء على المستوى السينمائى أو الدرامى.

ads
ads
ads