القاهرة : الجمعة 18 يناير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
السبت 12/يناير/2019 - 07:41 م

"100 مليون صحة" تواصل نجاحها بالبحر الأحمر للأسبوع السادس

100 مليون صحة تواصل
علي عواد
dostor.org/2472024

واصلت حملة 100 مليون صحة بالبحر الأحمر، عملها للكشف عن الأمراض غير السارية وفيروس "سي" بمدن محافظات البحر الأحمر؛ للأسبوع السادس على التوالي، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بجميع محافظات الجمهورية، وجاءت محافظة البحر الأحمر ضمن المرحلة الثانية للحملة.

وأكدت الدكتورة دينا عبدالجواد؛ مشرف الحملة بالغردقة ومدير الرعاية الأساسية والتدريب بالإدارة الصحية بالغردقة، أنه جار استمرار أعمال المسح الطبى الشامل للوقاية من فيروس سى بالوحدات الصحية الثابتة والمتنقلة بجميع مدن المحافظة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة.

وأضافت "عبدالجواد" أن عملية المسح الشامل تتطلب تواصل الجهود، للحد من انتشار المرض والقضاء عليه، لافته إلى أنه مازال هناك توافد من المواطنين بمدن المحافظة للأسبوع السادس، بالوحدات ومراكز الرعاية الأولية الثابتة وسيارات العيادات المتنقلة ومواقع الفحص المتحركة بالمدينة، لتلقي الفحوصات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة"، للقضاء على فيروس "سي"، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

وتابعت: نجاح الحملة بعد إعلان محافظ البحر الأحمر أن المحافظة تصدرت أولى المحافظات التي حققت المستهدف، يرجع إلى التدريب الجيد ودورات التوعية للأطباء والمساعدين لهم من الفرق الطبية، حيث إن التدريب كان عاملا أساسيا في نجاح الحملة.

"100 مليون صحة" تواصل نجاحها بالبحر الأحمر للأسبوع السادس
"100 مليون صحة" تواصل نجاحها بالبحر الأحمر للأسبوع السادس
ads
ads
ads