القاهرة : الجمعة 18 يناير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الجمعة 11/يناير/2019 - 11:53 م

الخارجية الأمريكية تبحث الأزمة اليمنية فى البحرين

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
نيفين أشرف
dostor.org/2470730

قال نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبيرت بالادينو، في بيان للخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أعرب عن امتنانه لعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، وولي العهد، ووزير الخارجية لدعم علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش الاجتماع عدة قضايا أبرزها مكافحه الإرهاب، والأزمة اليمنية، والتصدي للأنشطة الخطيرة التي يمارسها النظام الإيراني، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية.

وأوضح البيان، أن المجتمعون اتفقوا على أهمية أن يستمر كافة الأطراف على العمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفثس، لتحقيق حل سياسي شامل لأزمة اليمن.

كما ناقش المجتمعون دعم مملكة البحرين التعايش الديني وحريه الدين، إضافة إلى الانتخابات البرلمانية، ومن ضمنها انتخاب أول امرأة بحرينية كرئيس لمجلس النواب، بالإضافة إلى بحث تحقيق التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط الذي أرساه مجلس التعاون الخليجي الموحد من أجل الوقوف بوجه نفوذ النظام الإيراني الخبيث والنهوض بالازدهار والأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي عن امتنانه للدور الذي تضطلع به مملكة البحرين، بشكل خاص لاحتضان الأسطول الأمريكي الخامس ودعم مختلف الأولويات الإقليمية.

ads
ads