القاهرة : الخميس 20 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الجمعة 11/يناير/2019 - 08:25 م

صناع "الممر" يقتربون من إنهاء أول فيلم يجسد بطولات الصاعقة بـ"الاستنزاف"

أحمد عز
أحمد عز
محمد مجدي
dostor.org/2470561

اقترب صناع فيلم "الممر" للفنان أحمد عز، من إنهاء تصوير أحداث العمل الذي يتم تصويره هذه الأيام باستوديوهات شريف عرفة، استعدادًا لعرضه قريبًا.

ويحاول المخرج شريف عرفة، إنهاء آخر مشاهد العمل، ليدخل بعدها في مهمة مونتاجه، ليصبح جاهزًا للعرض، خلال الفترة المقبلة، خاصة أن عمليات مونتاجه ستحتاج لفترة طويلة بسبب اعتماده على التكنولوجيا الحديثة في الإخراج، لأنه يحتوي على مشاهد حربية تستدعي ذلك.

العمل سيكون من الأعمال الضخمة إنتاجًيا، وهو من إنتاج شركة "الماسة" حيث تتجاوز ميزانيته حاجز الـ100 مليون جنيه، وتمت الاستعانة بخبرات من الولايات المتحدة لتصميم المعارك، وصُمم الديكور بحيث يُحاكي الفترة الزمنية للأحداث والتي ستكون عقب النكسة وتحديدًا 1968.

العمل تدور أحداثه حول مجموعة من الصاعقة المصرية تنفذ عمليات ضمن حرب الاستنزاف، حيث يظهر ملحمة لعدد من أبطال الصاعقة، وما قدموه فى الحرب ضد إسرائيل.

ويضم الفيلم عددًا كبيرًا من النجوم، الذين وقعوا على العمل حبًا في قصته دون أي تفكير في الجوانب المالية، ومن ضمنهم أحمد عز وهند صبرى وأحمد صلاح حسنى وأحمد رزق، إياد نصار ومحمد فراج وأحمد فلوكس ومحمد الشرنوبى ومحمد جمعة وأمير صلاح الدين ومحمود حجازى ومحمد البياع وغيرهم، وهو قصة أمير طعيمة فى أول أعماله السينمائية، ومن إخراج شريف عرفة.

ads
ads
ads