القاهرة : الأربعاء 19 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
اقتصاد
الجمعة 11/يناير/2019 - 03:57 م

خبراء: 30 مليار جنيه مبيعات أجهزة المحمول في مصر خلال 2018

خبراء: 30 مليار جنيه
طارق عتمان - دعاء أبو العزم
dostor.org/2470272

توقع خبراء الاتصالات نمو حجم مبيعات أجهزة التليفون المحمول الذكية خلال الربع الأول للعام الجاري بنسبة تتراوح بين 15 و20% مقارنة بالعام الماضي 2018، مؤكدين أن هناك إقبالا من المستهلكين على شراء الأجهزة الجديدة والتي بدأت الشركات العالمية طرحها في الأسواق المصرية عبر الموزعين المعتمدين.

وقال الخبراء إن عام 2018 شهد مبيعات بلغت حوالي 19 مليون جهاز في السوق المصري بحجم مبيعات بلغت 30 مليار جنيه، مؤكدين أن ترتيب المحافظات في المبيعات تصدرته القاهرة وتلتها الإسكندرية ثم الغربية والجيزة والشرقية بحسب الإحصائيات الأولية لشعبة تجار المحمول.

بداية، توقع المهندس محمد المهدي، وكيل شعبة تجار المحمول بالغرف التجارية، نمو مبيعات أجهزة المحمول خلال الربع الأول للعام الجاري بنسبة تتراوح بين 15 و20%، مؤكدا أن تهافت الشركات العالمية على دخول السوق المصري مؤشر إيجابي على نمو المبيعات، حيث إن عدة ماركات جديدة أعلنت الانطلاق في مصر خلال عام 2019.

وقال المهدي إن الإحصائيات المبدئية تشير إلى أن حجم مبيعات السوق المصري من أجهزة التليفون المحمول بلغ 19 مليون جهاز بقيمة تصل لحوالي 30 مليار جنيه، مشيرا إلى أن سوق أجهزة المحمول في مصر واعدة وجاذبة للاستثمار الأجنبي ومبشرة خلال العامين المقبلين.

وأشار المهدي إلى أن إقبال المصريين على شراء التليفونات الذكية التي تدعم خدمات الجيل الرابع بعد إطلاق شركات المحمول لهذه الخدمات سيدفع 50 مليون مستخدم لاستبدال وتغيير أجهزة التليفون المحمول لتلبي احتياجات الخدمات الجديدة، ما سيؤدي لنمو في المبيعات لعام 2019.

في نفس السياق، توقع أحمد مصطفى، رئيس شعبة المحمول وأجهزة الاتصاﻻت بالغرفة التجارية بالإسكندرية، نمو حجم مبيعات السوق خلال عام 2019 بنسبة 20%، موضحًا أن احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة أدت إلى نشاط لمبيعات الأجهزة خلال شهر يناير الجاري.

وأوضح أن عددا كبيرا من المستوردين لأجهزة التليفون المحمول سيبدأون شحن الأجهزة الجديدة للسوق المصري خلال أيام بعد إقبال بعض المستهلكين على تغيير أجهزتهم وبدء نشاط كبير لدى التجار وأصحاب المحلات بدعم حركة البيع والشراء الحالية.

ads
ads
ads