رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 02 يوليه 2020 الموافق 11 ذو القعدة 1441

شباب مصريون يؤسسون حركة "تمرد-عالمي" ضد العنف والإرهاب في العالم

الأحد 28/يوليه/2013 - 03:24 م
شباب مصريون يؤسسون
شباب مصريون يؤسسون حركة "تمرد-عالمي" ضد العنف والإرهاب في ا
أ ش أ
طباعة
أعلن مجموعة من الشباب المصري عن تأسيس حركة جديدة تحت اسم تمرد –عالمي ضد العنف والإرهاب فى العالم وضد الدول الراعية للمنظمات الإرهابية والممولة لها.

وذكر البيان التأسيسي للحركة الذي تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، أن هدف الحركة الرئيسي مناهضة الإرهاب والعنف في كل مكان في العالم والضغط على الحكومات والمنظمات الدولية من أجل اتخاذ خطوات أكثر تفعيلا للقضاء على منابع الإرهاب في العالم والذي يهدد الأمن والسلم العالميين.

وأكد البيان أن مؤسسي حركة – تمرد عالمي- هم مجموعة من شباب الثورة المصرية الذين أطلقوا صرخة تحذير لشعوب الأرض من المخططات الشيطانية التي تسعى لنشر الاقتتال بين البشر ودعوة شعوب الأرض للتوحد لمواجهة هذا الإرهاب.

وقال إن هدفنا أن تقوم حكومات العالم بدورها فى الحفاظ على السلم والأمن الإنساني.. واختتم البيان بأن حركة تمرد –عالمي ليس لها علاقة بحركة تمرد المركزية بمصر، بل إنها حركة جديدة ظهرت بعد ثورة 30 يونيو، ننتظر المساندة الإيجابية من الشعب المصري والعربي ومن كل شعوب الإنسانية.

من جانبه قال محمد مجدي، رئيس المكتب التنفيذي للحركة، إن تمرد - عالمي هي حركة نابعة من الطابع المصري الأصيل الرافض للعنف والإرهاب بكل أشكاله، مشيرا إلى أننا سنخاطب كل سفارات العالم الموجودة في مصر برسالتنا، وكذلك سننشر حركتنا فى كل دول العالم من أجل هدف واحد وهو القضاء على الإرهاب والعيش فى سلام.

وأضاف أن الحركة تهدف إلى إنماء العلاقات الودية بين الأمم على أساس الاحترام المتبادل الذي يقضي بالمساواة فى الحقوق بين الشعوب وبأن يكون لكل أمة تقرير مصيرها واتخاذ التدابير اللازمة لتعزيز السلم العالمي.

وأكد أننا سنعمل على كشف وإدانة كل الجهات الداعمة للعنف والإرهاب في أي مكان في العالم من خلال انتشار حركتنا في كل ربوع الأرض.