القاهرة : الأربعاء 20 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
تقارير ومتابعات
الجمعة 11/يناير/2019 - 11:55 ص

دخلت الفن فى عمر الـ7.. محطات فى حياة "فتاة الشاشة" ملك قورة

ملك قورة
ملك قورة
هاجر رضا
dostor.org/2469947

يحل اليوم الموافق 11 يناير ذكرى ميلاد الفنانة ملك قورة، على الرغم من صغر سنها، إلا أنها تمكنت من حجز مكانتها في قلوب المشاهدين، دخلت - فتاة الشاشة كما لقبها الجمهور - عالم الفن وهى لم تتعد الـ7 سنوات من عمرها، ففرضت على الجميع من خلال موهبتها احترامها وتقديرهم لموهبتها الفنية، ويرصد "الدستور" أبرز المحطات في حياة قورة بذكرى ميلادها الـ25 في سياق السطور التالية.

بدأت قورة حياتها الفنية من خلال عملها بمجموعة من الإعلانات مع مجموعة من المخرجين المصريين والأجانب نذكر منهم على سبيل المثال المخرج هادى الباجوري والمخرج شريف عرفة وأحمد المهدي في إعلانات عديدة منه "Mobinile، MBC، Tide، Pepsi، Pizza hut"، ومع مجموعة من المخرجين الإسبان والفرنسيين.

بدأت طلتها على شاشة التليفزيون كأصغر مقدمة برامج من خلال تقديم مجموعة من البرامج منها "البرامج التعليمية باللغة الإنجليزية" لطلبة المدارس على القنوات التعليمية الأولى والثانية، حيث شرحت منهج الإعدادية على القنوات المتخصصة، وذلك بترشيح المخرج سامح الشوادي وإنتاج صوت القاهرة.

وبعد نجاحها في تقديم هذه البرامج بدأت في تقديم برنامج تثقيفي"اسمعونا" وكان يذاع على القناة الثانية كل جمعة وتناول في عدد 52 حلقة أسبوعية على مدار العام حقوق الطفل فى لقاءات جماهيرية مثل (حق التعليم، حق الصحة).

لم يكن دخول ملك قورة لعالم الفن مرتبطًا بالتمثيل فقط، بل بدأت بعد نجاحها في البرامج التعليمية فى تقديم أغانٍ هادفة مرتبطة بمناسبات وذلك عندما غنت في مهرجان القراءة للجميع أغنية "يا مكتبتنا"، وفي أوائل عام 2005 اختارها الفنان محمد فؤاد هي وشقيقتها مريم لمشاركته في فيلم "غاوي حب" والذي حقق نجاحًا باهرًا لهما حيث استحقتا عن ذلك التكريم من العديد من الجهات.

ومن ثم بدأت طلتها الفنية من خلال مشاركتها في مسلسل "أريد حلا" مع الفنانة ندى بسيوني وميمى جمال، وفي مسلسل لحظات حرجة شاركت الفنانة بشرى وعمرو واكد، وأيضا شاركت الفنان خالد الصاوى والفنانة أنوشكا في مسلسل قانون المراغى، وفي مسلسل حدف بحر شاركت الفنانة سمية الخشاب والفنان أحمد خليل، وشاركت الفنانة نادية الجندي في مسلسل نازلي ومسلسل ملكة في المنفى بأداء دور حفيدتها في المسلسل وأيضا شاركت الفنانتين عبلة كامل وعبير صبري بطولة مسلسل نص أنا نص هو.

كما شاركت الفنانة نيكول سابا في مسلسل نور مريم، واختيرت للمرة الثانية للعمل مع الفنانة ليلى علوي في مسلسل شمس، بالإضافة لاشتراكها مع الفنانة مي عز الدين لسنتين متتاليتين في مسلسل حالة عشق ومسلسل وعد، ومن بين الأعمال التي شاركت فيها أيضا مسلسل البارون مع النجم عمرو عبدالجليل والجزء السادس من ليالي الحلمية ومسلسل العراف بطولة النجم القدير الفنان عادل إمام. وفيلم السبع خطايا، وآخر أعمالها كان مسلسل خلصانة بشياكة بطولة النجم أحمد مكي وكوكبة من النجوم الشباب، وفيلم آخر ديك في مصر بطولة محمد رمضان وكوكبة من النجوم.

حصلت "قورة" على العديد من الجوائز من بينها، جائزة أحسن ممثلة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون، في عام 2006 عن دورها في مسلسل نور الصباح وهي جائزة يقدمها اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

ads
ads